محلية

اللواء الاخضر…ضربة موجعة تتلقاها المليشيا…. المواطنون يرفضون حضور فعاليات التحشيد الطائفية… والمليشيا تتبادل تهم المسئولية …”تفاصيل “

الرشاد برس_محلية
تلقت مليشيا الحوثي الإنقلابية مساء الثلاثاء ضربة موجعة بمحافظة إب جراء احتفالاتها بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وقالت مصادر خاصة أن الضربة التي تلقتها المليشيا بالحضور الباهت والضعيف جدا في فعالية نظمتها بالأستاد الرياضي بمدينة إب”.
وتضيف المصادر “أن مسلحي مليشيا الحوثي حاولوا منذ ثلاثة أسابيع التحشيد للفعالية التي تعد رئيسية، غير أن الأهالي رفضوا تلك الدعوات وهو ما دفع قيادات المليشيا للغضب في وجه قيادات أخرى وتحميلها المسؤلية”.
وبحسب المصادر فإن قيادي حوثي من صنعاء وجه توبيخ كبير لقيادات الحوثي بالمحافظة نتيجة ما أسماها القيادي بالفضيحة لحجم الحضور.
واعتبرت قيادات من مليشيا الإنقلاب ما تعرضوا له فشل ذريع لم يسبق وأن تلقوه من قبل ، بالتزامن مع عمل دعاية إعلامية كبيرة في مختلف شوارع المدينة أعطتهم الوهم بأن الحضور سيكون كبير وغيروا من مكان الفعالية التي كان مقرها أحد باحات جامعة إب ، وغيروها إلى الأٍتاد الرياضي والذي فضحهم بحجم الحضور.
ونشر ناشطون صور عدة لحجم الحضور الضعيف والهزيل وسط سخرية واسعة في مواقع التواصل الإجتماعي والتي قالوا بأنها تكشف حجم الحضور والحاضنة الشعبية للمليشيا والتي لا توجد في المحافظة التي تحكها بقوة السلاح.
وفرضت مليشيا الحوثي الانقلابية مبالغ مالية وجبايات واتاوات كبيرة على التجار والمؤسسات والمشائخ بمختلف مديريات محافظة إب باسم “ذكرى المولد النبوي” في ظل مجاعة وانهيار اقتصادي جراء الانقلاب.
وكشفت “طوابير الغاز” الطويلة والكبيرة في الشوارع حجم المعاناة للأهالي واستياءهم من “بذخ” مليشيا الحوثي للاحتفاء بالمولد النبوي وصرف الملايين في تلك الفعاليات ، في مشهد متناقض لمعاناة المواطنين ومتاجرة المليشيا بها وعدم الإكثراث بهموم الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى