مجتمع مدني

أبين… مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية توزع ( 400 ) سلة غذائية للنازحين

الرشاد برس إغاثة
في إطار حملة ” الكويت بجانبكم ” في مرحلتها الثانية وبحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ عبدالعزيز الحمزة .. نفذت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والمموله من الجمعية الكويتية للإغاثة حملتها الإغاثية الثانية للنازحين من محافظة الحديدة إلى محافظة أبين عصر أمس الإربعاء في مدرسة أبناء الفلاحين بمنطقة القرنعه بمدينة الكود وذلك بتوزيع ( 400 ) سلة غذائية إستفادت منها ( 400 ) أسرة نازحة من مناطق مديريتي زنجبار وخنفر ..
وتعتبر هذه الحملة الإغاثية الأكبر عدداً منذ بداية توزيع الإغاثة للنازحين وهذا يدل على إهتمام الأشقاء في دولة الكويت بأوضاع النازحين في اليمن وكذلك الدور الفاعل لمؤسسة التواصل في متابعة قضايا النازحين والإهتمام بأوضاعهم ..
وفي تصريح خاص لوكيل محافظة أبين عبر فيه عن تقديره للجهود التي يبذلها أشقائنا في دولة الكويت ومساهماتهم الإغاثية والإنسانية للنازحين من مناطق محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات التي تعرضت لويلات الحرب التي أشعلها الإنقلابيون الحوثة وهو موقف ليس جديداً على الكويت أميراً وحكومةً وشعباً ..
الشيخ/ منصور بلعيدي – أحد مشائخ مدينة زنجبار – قال في تصريح يسعدنا اليوم أن نشارك إخواننا في حملة الكويت إلى جانبكم بتوزيع السلال الغذائية للنازحين من محافظة الحديدة إلى أبين وذلك عمل أنساني نبيل عودتنا عليه دولة الكويت الشقيقة بوقوفها المستمر إلى جانب أشقائهم اليمنيين وتقديم يد العون في المجالات المختلفة ” إنسانية وتنموية وغيرها ” .. ولا يسعنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر ووافر الإمتنان لأشقائنا في دولة الكويت ” حكومة وشعباً وأميراً ” على مايقدمونه من مواقف مشرفة تجاه اليمنيين في كل أزماتهم وآخرها هذه الحرب المدمرة التي أرهقت كاهل اليمنيين فتحية لهم من القلب فمن لايشكر الناس لايشكر الله ..
وفي أحاديث لمسؤولي عدد من الجمعيات المهتمة بشؤون النازحين في محافظة أبين وهم رئيس جمعية أبناء القرنعة الإجتماعية الخيرية أ/ زينب القليسي ورئيسة جمعية المسيمير النسوية التنموية أ/ أنديرا عطروش ونائبة رئيسة جمعية التلاحم النسوية التنموية أ/ لينا الموزعي أشاروا فيها إلى ماتمثله الحملات الإغاثية لدولة الكويت من أهمية بالغة في تخفيف معاناة النازحين من مناطق الصراع المسلح في اليمن متمنين أن تتواصل هذه الحملات الإغاثية والإنسانية لتدعم صمود النازحين في مواجهة أعباء النزوح ومترتباته ..
وتحتوي السلة الغذئية على ( 6 ) أصناف وهي : ( دقيق 20 كيلو – رز 20 كيلو – سكر 10 كيلو – حليب 1 كيلو – زيت 4 لتر – كرتون مكرونه ) ..
حضر التوزيع لجنة الإغاثة بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ورئيس لجنة إستقبال وإيواء النازحين بمديرية خنفر أ/ أحمد سيود وعدد من الشخصيات الإجتماعية وقادة منظمات المجتمع المدني ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى