محلية

الحيد يترأس اجتماعا بالمنطقة الحرة عدن

الاربعاء5 ديسمبر2018

متابعات

ترأس  صباح اليوم بمقر المنطقة الحرة عدن كالتكس الاستاذ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن اجتماعا ضم كل من مدير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة الاستاذ حديد الماس ومدير عام جمرك المنطقة الحرة الاستاذ محسن قحطان ومدير أمن المنطقة الحرة عبد السلام العمري ومدير الأمن السياسي .
وقد استهل الحيد الاجتماع بكلمة تناول فيها أهمية عقد هذا الاجتماع الذي يأتي في إطار تنسيق العمل بين هذه الجهات بما يخدم ضمان دخول السلع المستوفاة للمقاييس إلى السوق المحلية دون أن يؤدي ذلك إلى إرباك سير عملية خروج هذه البضائع والسلع .
فاتحا الباب للاستماع إلى الصعوبات التي تحول دون انتظام عملية حركة السلع  تعترض سير المقترحات لتجاوزها من قبل الجهات المعنية الحاضرة في الاجتماع  وبعد نقاش مستفيض واستعراض وافي لجملة العقبات الناشئة .
تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة الانعقاد تمثل فيها الجهات المعنية الثلاث مهمتها وضع آلية تنظم سير عملية جمركية ومراقبة جودة السلع بما يخدم الأمن العام وسلامة وصحة المستهلك من مواد غذائية ولعب أطفال وملابس ومواد بناء وزيوت وإطارات ومركبات وغيرها من المواد الاستهلاكية.على أن تراعي تلك الليلة على سلاسة نشاط وحركة ميناء الحاويات الذي يعد الشريان الرئيس للنمو الاقتصادي في البلاد.
حضر الاجتماع مدراء عموم المنطقة الحرة وعدد من الاستشاريين والمختصين من مختلف الجهات المشاركة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى