منوعات

مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يفتتح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيضة المركزي


الرشاد برس صحة

أفتتح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد بمعية مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ/محسن بلحاف مختبر الأحياء الدقيقة [الميكروبيولوجي] بمستشفى الغيضة المركزي.
وفي حفل الافتتاح أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد إلى أن المختبر سيسهم في تخفيف معاناة المرضى في التشخيص المبكر والسفر إلى الخارج في ظل ما تعانيه محافظة المهرة من تزايد مرضى السرطان والفشل الكلوي وغيرها من الأمراض الخطرة.
وأكد الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن مكتب الصحة سيعمل على تأهيل وتطوير المختبر وتوفير كافة الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها بحسب الإمكانيات المتاحة لما يشكله المختبر من أهمية في المحافظة.
وطالب مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد وزارة الصحة والمنظمات الداعمة بضرورة إنشاء مختبر مركزي بالمحافظة وذلك لتذليل الصعاب أمام الأطباء في عملية التشخيص وتحديد نوع المرض كون محافظة المهرة تفتقد الكثير من الفحوصات الوبائية والزراعية وغيرها من الفحوصات والعينات المخبرية التي يتم إرسالها إلى المحافظات المجاورة.
وثمّـن عوض مبارك الجهود التي بذلت من قبل السلطة المحلية وإدارة المستشفى الغيضة في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيعمل على إظهار نتائج التحاليل في فترة وجيزة وتسهيل عملية التشخيص على الأطباء الذي بدوره سيساهم في تحسين أداء الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمواطنين للتخفيف من معاناتهم.
ومن جهته أوضح الدكتور/عوض محمد باعبدة اختصاصي أحياء دقيقة وأنسجة أن المختبر يعد من أهم المختبرات في المستشفيات حيث تساعد على تقييم أجهزة المستشفى بما يختص بأجهزة العمليات والعناية المركزة بالإضافة إلى زراعة البكتيريا التي من شأنها معرفة نوعها في الجسم الإنسان لاتخاذ المضاد الحيوي المناسب لها.
وبيّـن باعبده أن هذه الفحوصات تعد نقلة نوعية لمحافظة المهرة ومن المتوقع إنهاء ستحقيق نتائج إيجابية وملموسة نظراً لحاجة المحافظة لها ، مشيراً إلى الدور الذي ينبغي أن يلعبه المختبر في توطين الفحوصات النادرة والتي تفتقدها المحافظة ، لأفتاً أن الأطباء والمرضى يواجهون صعوبة في إرسال العينات إلى المحافظات الأخرى وتأخر النتائج بسبب بُعد المسافة.
وشكر الدكتور/عوض باعبدة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة على ما قدموه من دعم وتسهيلات لأفتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمحافظة المهرة الذي سيكون له دور بارز في الارتقاء بالخدمات التشخيصية المخبرية وتطويرها وتوسيع أنشطتها بما يخدم المواطن.
حضر الافتتاح الأستاذ/حسن نصيب نائب مدير مستشفى الغيضة والدكتور/سالم عيسى القميري القائم بأعمال المدير الفني بمستشفى الغيضة المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى