محلية

الوزير عسكر: اليمن بحاجة لسلام دائم ونسعى لاستصدار قرار يمنع تجنيد الاطفال

الرشاد برس محلي
تحت شعار الحق في السلام العادل من اجل اطفالنا، وبرعاية وزير حقوق الانسان الدكتور/ محمد محسن عسكر.. نظمت وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ورشة عمل ( التوعية بحقوق الطفل في اطار الاحتفال بالذكرى الـ(٧٠) لليوم العالمي لحقوق الانسان .
وفي حفل افتتاح الورشة التي بدأت بالقرآن الكريم ،القى وزير حقوق الانسان / محمد محسن عسكر كلمة اكد فيها اهمية الورشة للتوعية بحقوق الطفل في اطار فعاليات اليوم العالمي لحقوق الانسان مؤكدا حرص وزارته في السعي لاستصدار قرار بمنع تجنيد الاطفال في اليمن وفي القريب العاجل ان شاء الله .
وقال : سنمضي قدما لمنع تجنيد الاطفال حتى لو كلفنا ذلك وسنحاول اشعال شمعة في النفق المظلم الذي تسبب فيه الانقلاب على الشرعية في البلاد والذي أدى الى اشعال الحرب التي مازلنا وفي كل يوم نعاني أثارها في حصد الكثير من ضحايا الاطفال.
وجدد وزير حقوق الانسان الدكتور/ محمد محسن عسكر حرص الحكومة في تحقيق السلام الدائم والشامل لليمن .والمبني على المرجعيات الثلاث والمتمثل بالقرارات الدولية وفي المقدمة القرار الاممي (٢٢١٦)ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية. باعتبارها المسؤولة امام الشعب في تحقيق أماله وطموحاته ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين التي زادت سوءا بسبب الارتفاع للاسعار والتي دأبت الحكومة ممثلة بالدكتور/ معين عبدالملك لمواجهة ذلك ونجحت في تحقيق استقرار نسبي لسعر الريال اليمني امام العملات الاخرى.
مشيرا الى بروز دور منظمة اليونيسيف في مجال رعاية حقوق الاطفال في بلادنا من بين كثير من المنظمات الدولية التي للاسف الشديد كثيرا ما نسمع عنها ولا نرى لها اي انجاز، مشيدا بجهود المنظمة وكل من عمل على انجاح هذه الورشة متمنيا للجميع التوفيق والخروج بتوصيات تساعد في حماية ورعاية حقوق الطفل في بلادنا .
من جانبه اوضح مدير مكتب اليونيسيف بعدن الدكتور/ سيف الدين نمر نشاط المنظمة في مجال رعاية وحماية حقوق اطفال اليمن مؤكدا ان المرحلة تستدعي تظافر جهود الفرقاء والمجتمع الدولي لاحلال السلام في اليمن ..
وكانت الطفلة / نور عماد قد القت كلمة الاطفال المشاركين في الورشة داعية باسم كل اطفال بلادنا الى تحقيق السلام العادل والشامل في اليمن .فيما القت / رصينة ياسين كلمة المجتمع المدني استعرضت فيها انشطة منظمات المجتمع المدني في مجال حماية الطفولة وحقهم في الحصول على شهادة الميلاد والجنسية وفي التعبير والعيش الكريم .
بعد ذلك بدأت فعاليات الورشة باستعراض فلم عن الطفولة واتفاقية حقوق الطفل والانتهاكات الستة للطفولة .كما اثريت الورشة بالنقاشات المستفيضة والمداخلات القيمة وخرجت بعدد من التوصيات الهادفة رعاية وحماية حقوق الطفل ومناشدة الحكومة والمجتمع
الدولي في الضغط على الانقلابين لتحقيق السلام الدائم لليمن . حضر الورشة / فتحية عمر حسن مسؤولة حماية الاطفال في اليونيسيف بعدن ومدراء عموم الادارات بوزارات حقوق الانسان واخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى