محلية

عدن: في حفل بهيج وبحضور رئيس الحكومة ..وزارة التربية والتعليم تكرم أوائل الجمهورية بالثانوية العامة

الرشاد برس محلي
كرمت وزارة التربية والتعليم أوائل الجمهورية في الثانوية العامة صباح اليوم الثلاثاء .
وبرعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وبحضور رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس وعدد المحافظين أٌقيم صباح اليوم الثلاثاء حفل تكريم اوائل الجمهورية في قاعة الاتحادية في العاصمة المؤقتة عدن .
وبدأ الحفل بأي من الذكر الحكيم تلتها الطالبة وفاء محمد من محافظة مارب ومن ثم القى الطالب احمد يحيى من محافظة المحويت كلمة الخريجين .
وقال الطالب احمد يحي في كلمته دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك الاب الفاضل معالي وزير التربية والتعليم لمس الحاضرون جميعا سنوات مضت هي عمر مضت المسافة بحساب الزما ومن التاريخ تعلمنا اللحظة الراهنة ليست هي اللحظة الدائمة وان الانتماء للنجاح التوفق لا يموت بالمسافات او البعد الزماني او المكاني غرسنا بقعة أمل وحصدنا بقعة ضوء ارتفعنا بها لنرتقي بنماء الذاكرة ليصبح الحلم حقيقة .
وأضاف يحيى في كلمته بداية اخط احاسيس فرحتي ممثلة بتفوقي وتفوق جميع زملائي اوائل جميع المحافظات للعام الدراسي 2017/2018م واننه لشرف عظيم ان اكن بينكم في يوم كهذا يوم انجاز وتقدير تناغمت فيه الاحرف وتراقصت فالعبارات بمعزوفات لحن اندثرت منها المخاوف معلنة انتهاء 12 عام طوية بالتوفق وتخللها اجتهاد وابداع لم يكن في الفضل لنا وحدنا بل لله اولا ثم الى كل من جعل الصدق هوية لذاتنا والبسونا وشاح امل عنوانه رواية بطلها نور العلم .
وتابع الطالب يحيى من هذا المنبر شكرا لكل اسرة شكرا لابي وامي وكل اسرتي شكرا لمعلمينا التربويين الذين يستحقون العناية والاهتمام والتكريم ولدورهم المتميز في المجتمع شكرا لكل ادارت مدارينا ولكل مكاتب التربية والتعليم في المحافظات المحررة شكر للاب والتربوي القدير الدكتور عبدالله لملس الذي حرص ان يكون احتفالنا تقليدا تربويا سنويا لتكريم ابنائه الطلاب المتفوقين .
وتحدث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس حيث قال :إن تكريم أوائل الجمهورية في هذا اليوم هو تكريم لكل أبنائنا الطلاب, وإحياؤنا له للعام الثاني على التوالي دليل على استمرار العملية التربوية والتعليمية بوتيرة عالية والتي توليها القيادة السياسية ممثلة بربانها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي الاهتمام والرعاية.
وتابع لملس ويعد هذا الحفل السنوي حافزا للطلاب والطالبات المتفوقين الذين هم أمل هذه البلد والمجتمع وجيله القادم.. وهذا النجاح وهذا التكريم للعام الثاني هو انتصار .. وإننا في وزارة التربية والتعليم لنشعر بالفخر بهذا النجاح الذي نتوجه بتكريمكم وهذا نتاج إصراركم على النجاح والتفوق والتميز، ونتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لكم أبنائنا طلاب وبناتنا الطالبات موصولة لآبائكم وأماتكم وأسركم..
وأضاف إن أنسى لا أنسى ما تعانيه العملية التربوية والتعليمية في المناطق التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية فقد ظهر قبل أيام معدودة فيديو صادم، أظهر معلما حوثيا وهو يتفاخر بتدريب مجموعة من الأطفال على القتال، بهدف إعدادهم وإرسالهم لجبهات القتال، وهذه الحادثة لم تكن الأولى، سبقها توجيه بما يسمى بوزير التعليم المعين من قبل الميليشيات المدعو، يحيى الحوثي، شقيق زعيم جماعة الحوثي والذي وجه مديري مكاتب التربية والتعليم بفرض شعار الصرخة التابع للميليشيا في الطابور الصباحي بالمدارس، بالإضافة إلى دعوة صريحة من قبل وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلابيين، حسن زيد، بإيقاف التعليم، وإرسال الطلاب ومعلميهم إلى الجبهات القتال.
وأختتم في الختام نؤكد لكم أننا سنمضي قدما للدفع بالعملية التربوية والتعليمية حتى تؤدي رسالتها السامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى