هام

نائب وزير الخارجية يبحث مع السفير الروسي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها…

الرشاد برس متابعات
بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وأهمية التنسيق الدائم والتشاور بينهما في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واكد نائب وزير الخارجية على اهمية تنفيذ الاتفاقات التي نتجت عن مشاورات السلام التي عقدت في مدينة ستوكهولم السويدية وإلزام الانقلابيين بتنفيذها..مجدداً حرص الحكومة الاستمرار في الانخراط بايجابية في مساعي المبعوث الاممي الى اليمن بغية تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني التي تسببت بها المليشيا الحوثية جراء انقلابها على الشرعية.
كما أكد الحضرمي على أهمية دعم جهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن ومساعية نحو السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن لاسيما القرار رقم ٢٢١٦ .
بدوره عبر السفير الروسي عن سعادته بعقد مشاورات السلام في ستوكهولم وما خرج عنها من اتفاقات..معتبرا إياها خطوة هامة في الطريق الصحيح وان الالتزام بتنفيذ ما خرجت به المشاورات سيقود إلى المزيد من التفاهمات حول مختلف القضايا التي ستبحث في الجولات القادمة وصولاً الى تحقيق السلام الشامل في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى