اقتصاد

وكيل محافظة الجوف يرأس اجتماعا لمكتب الصناعة وكبار التجار لمناقشة آليات تثبيت الأسعار ….

الرشاد برس
اقتصاد

– عمرشميس

رأس وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي، اليوم الاثنين، اجتماعاً، ضم وكيل المحافظة لشؤون الحزم يحيى عليان ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة ناصر مثنى وعدد من التجار لمناقشة آليات تنفيذ لتثبيت الاسعار ومنع التلاعب بها.
وأكد الحاشدي حرص السلطة المحلية على الحد من احتكار المواد الغذائية وتحديد وتثبيت أسعار المواد التموينية والأساسية ( الدقيق،القمح، الأرز،السكر، الزيوت) ، وضرورية انزال قائمة لأسعار السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية على ابواب المحلات وتحديثها اسبوعياً، لما من شأنه تمكن الجهات الرقابية المختصة من متابعة المخالفات.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية تفعيل دور الغرفة التجارية، في مراقبة السجلات التجارية، وتنفيذ الإجراءات والقوانين المتعلقة بتحسين وتطوير البيئة التجارية والاستثمارية.
وسبق وأن شكلت لجنة من السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة لإستقبال شكاوي المواطنين لمنع حدوث أي زيادة سعرية ، وضبط المخالفين لقائمة الأسعار.
كما ناقش الاجتماع مدى التزام شركة النفط في إيصال كميات الغاز المخصصة للمحافظة، وتوزيعها على المحافظة وفقا لآلية التوزيع وبناء لاحتياجات كل مديرية.
وأقر الاجتماع مخاطبة شركة الغاز بصورة عاجلة بتوفير الكمية المتبقية من المخصص للمحافظة، و التى من شأنها تخفيف معاناة المواطنين في مادة الغاز.
حضر الاجتماع، مدراء عموم كلا من مكتب الضرائب عبدالغني العيزري، الشؤون القانونية خالد الشراري، و مندوبي السلطة المحلية للغاز عبدالله عوفان والشركة خالد ثوابه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى