أخبار العالم

وزير الدفاع الصيني: سنتعامل بحزم مع الأنشطة الانفصالية لتايوان

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي
اعلن وزير الدفاع الصيني” دونغ جون “اليوم الأربعاء، إن الجيش الصيني لن يتسامح أبدًا مع الأنشطة الانفصالية في تايوان . ونقلت وزارة الدفاع الصينية عن دونغ جون قوله خلال محادثة بالفيديو مع نظيره الأمريكي لويد أوستن: “يجب على جيشي الصين والولايات المتحدة الأمريكية إيلاء أهمية قصوى للسلام والاستقرار وإيجاد سبل للتعايش على أساس الثقة”.
وأضاف: “وبناء العلاقات بين القوات المسلحة للدول على أساس المساواة والاحترام، والتي ستكون غير صدامية، وتنفيذ تعاون عملي مفتوح، وتراكم الثقة المتبادلة تدريجيا”.
وأوضح أن قضية تايوان هي “جوهر المصالح الأساسية للصين”، مشددًا على أنه “يجب عدم انتهاك المصالح الأساسية للصين”.
وأكد الوزير مجددًا، خلال المكالمة، أن “الولايات المتحدة تظل ملتزمة بسياسة صين واحدة التي تنتهجها منذ فترة طويلة”، وفي الوقت نفسه شدد على “أهمية احترام حرية الملاحة في أعالي البحار التي يكفلها القانون الدولي، وخاصة في بحر الصين الجنوبي”.
وبوقت سابق من هذا الشهر، اجتمع مسؤولون عسكريون أمريكيون وصينيون في مدينة هونولولو بولاية هاواي الأمريكية في المحيط الهادئ، لبحث قضايا التعاون الأمني في المجالين الجوي والبحري.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية في 5 نيسان/أبريل، أن “ممثلين عسكريين من الولايات المتحدة والصين اجتمعوا هذا الأسبوع لإجراء محادثات على المستوى العملي تركزت على التعاون الأمني والتقني بين القوات الجوية والبحرية في البدين”.
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى