محلية

رئيس اللجنة الرئاسية أبو اصبع: عبدالملك الحوثي وحده الذي يمتلك قرار الحرب والسلم في دماج

 

يحيى أبو اصبعالرشاد برس-صنعاء

 

فما لا يزال الحصار مستمرا على منطقة دماج منذ أكثر من 70يوما من قبل جماعة الحوثي المسلحة؛ لا زالت اللجنة الرئاسية المكلفة من الرئيس هادي تحاول وقف اطلاق النار وانها الحصار المطبق على منطقة دماج.

 

والتقى رئيس اللجنة يحيى ابو اصبع اليوم برئاسة مجلس النواب وقيادات مؤتمر الحوار لإطلاعهم على مستجدات الأوضاع واتخاذ موقف أمام استمرار القتال.

 

وطبقا لما نقلت صحيفة الثورة الرسمية عن أبو اصبع قوله "أن الهدف من اللقاء برئاسية مجلس النواب وقيادات مؤتمر الحوار هو اتخاذ موقف من التداعيات الخطيرة للحرب الدائرة واتساع نطاقها".

 

وأضاف ابو اصبع أن اللجنة الرئاسية التقت مساء أمس الأول بمبعوث الأمم المتحدة في اليمن جمال بنعمر وأطلعته على كافة المعوقات والصعوبات التي واجهت عمل اللجنة وخطورة الوضع الراهن بالمنطقة، وعبر عن قلقه من استمرار المواجهات المسلحة واتساع مساحتها.

 

وقال رئيس اللجنة الرئاسية: نعمل وفق خطة للتحرك في كل الأوساط المحلية والدولية للوصول إلى وقف إطلاق النار وإخلاء الجرحى ودفن جثث القتلى في دماج.

 

وفيما لم تستطع اللجنة الرئاسية خلال الفترة السابقة وقف إطلاق النار وفك الحصار على منطقة دماج من قبل الحوثيين قال رئيس اللجنة ابو اصبع لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر"أن القرار بيد السيد عبدالملك الحوثي وهو وحده الذي يمتلك قرار الحرب والسلم".

 

وكان أبو اصبع قد قدم مطلع شهر ديسمبر الجاري تقرير للرئيس هادي عن الأوضاع في دماج ووصف التقرير أن الطرف المتسبب في استمرار الحرب في دماج هي جماعة الحوثي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى