محلية

أحكام بالسجن من 3-5 سنوات لستة عناصر من القاعدة بتهمة التخطيط لعمليات تفجيرية

سجناء من القاعدة في اليمن
سجناء من القاعدة في اليمن

الرشاد برس-صنعاء

 

أيدت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم أحكام بالسجن من ثلاث إلى خمس سنوات، لستة مدانين من عناصر تنظيم القاعدة.

 

وطبقا لوكالة الأنباء الحكومية فقد قضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس الشعبة القاضي احمد المعلمي، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق المدان نزار عبد الرحمن الجميحي (تونسي الجنسية) بالحبس خمس سنوات ، وترحيله إلى بلده .

 

كما ايد الحكم عقوبة الحبس ثلاث سنوات بحق المدان إبراهيم على جميل المطري، وعدل الحكم من سنتين إلى الاكتفاء بالمدة بحق شامل محمد غزايف محمد رسول (داغستاني الجنسية).

 

فيما قضى الحكم بحق المدان عبد الرحمن على الغرابي، الاكتفاء بالمدة التي قضاها في السجن وهي خمس سنوات وهي المدة المحكوم بها عليه ابتدائيا، والإفراج عنه فورا، والتحقيق مع الجهة المتسببة ببقائه في الحبس لمدة اربع سنوات قبل إحالة النيابة الجزائية.

 

كما أيدت الشعبة الحكم الابتدائي القاضي بالاكتفاء بالمدة التي قضاها كلا من احمد عبده احمد المولد، وزياد عبد الحميد حسن الشرعية ، وبقائهما تحت رقابة الشرطة لمدة عام بعد الإفراج عنهما .

 

وكانت النيابة وجهت للمدانين تهمة قيامهم خلال الفترة نهاية 2008-وحتى 17 يونيو 2012م بالاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة تتبع تنظيم القاعدة واعدوا لذلك الوسائل اللازمة من الأسلحة والمتفجرات ووسائل الاتصالات والمواصلات والتمويل بالمال وغيرها من الوسائل للقيام بأعمال إجرامية في مواجهة وقتال القوات المسلحة والأمن والمنشآت العسكرية والأمنية والطائرات واغتيال الضباط والرعايا الأجانب معرضين امن وسلامة المجتمع للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى