محلية

مؤتمر الحوار يستأنف الجلسة العامة الثالثة يوم غدا الأحد

 

رئاسة مؤتمر الحوارالرشاد برس-صنعاء

أكدت الأمانة العامة في الحوار الوطني على استئناف الجلسة العامة الثالثة غدا الأحد للبدء في مناقشة التقارير الثلاثة المتبقية، وهي تقارير فرق عمل العدالة الانتقالية وبناء الدولة والقضية الجنوبية, يليها انعقاد الجلسة العامة الختامية.

 

وعبر مقرر هيئة رئاسة مؤتمر الحوار عبد الله لملس عن أسفه لما تروج له بعض وسائل الإعلام عن تجاوز رئاسة مؤتمر الحوار للائحة الداخلية لمؤتمر الحوار من أجل تمرير وثيقة اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية.

 

وقال :” هذه فرقعات إعلامية هدفها التضليل”، مؤكدا أن آلية اتخاذ القرار في مؤتمر الحوار ستتبع في هذه القضية كما اتبعت في كل القضايا الأخرى.

 

وأشار أنه لم يكن أبدا مطروحا القفز على فريق القضية الجنوبية بأعضائه الأربعين كما يروج لذلك البعض عن سوء فهم أو سوء نية.

 

وأوضح في هذا الخصوص أن مشاورات مستمرة ومكثفة ماتزال جارية مع جميع الأطراف حول اتفاق الحل العادل للقضية الجنوبية بمن فيها تلك التي لم توقع بعد على الوثيقة، متوقعاً الانتهاء من هذه المشاورات قريباً.

 

وقال :” الخطوة التالية ستكون عرض وثيقة الاتفاق على فريق القضية الجنوبية بكامل أعضائه الأربعين لاستكمال الإجراءات، ومن ثم عرضها على الجلسة العامة مع طلب للجلسة العامة بتفويض لجنة مصغرة برئاسة رئيس الجمهورية – رئيس مؤتمر الحوار لحسم عدد أقاليم الدولة الاتحادية المستقبلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى