محلية

أبو أصبع يؤكد امتلاك الحوثيين للأسلحة الثقيلة في قتالهم ضد أهالي دماج ويدعو الحوثيين لإيقاف هذه الحرب وأن يرحموا اليمن

ابو اصبع يحتمي في خندق لأهالي دماج اثناء قصف الحوثي
ابو اصبع يحتمي في خندق لأهالي دماج اثناء قصف الحوثي

الرشاد برس 

دعا رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء القتال في منطقة دماج بمحافظة صعدة يحيى منصور أبو اصبع زعيم جماعة الحوثي المسلحة إلى اتخاذ قرار فوري بإنهاء الحرب المستمرة منذ 80 يوما.

وحذر أبو أصبع نتائج هذه الحروب، وقال أنها ستكون مدمرة وسيدخل الجانبان في حرب مذهبية قذرة، مؤكداً أنه على يقين بأن الحوثي سيتخذ قراراً بإيقاف الحرب اليوم أو غداً (أي عاجلاً أم آجلاً)”.

ونقلت صحيفة “السياسية الكويتية” عن أبو اصبع تأكيده أن “الحوثيين يستخدمون في مواجهاتهم مع السلفيين الأسلحة الثقيلة بينها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا حيث استخدموها في 30 أكتوبر الماضي عندما اكتسحوا المناطق المحاذية لدماج منها قريتا بيت اللوم والمسابير”. وأضاف “سمعنا أن لدى الحوثيين 25 دبابة حصلوا عليها من مواجهاتهم مع الجيش اليمني في الحروب الستة و11 دبابة حصلوا عليها في مواجهاتهم مع الجيش السعودي في الحرب السادسة”.

وتابع بالقول “وأنا قلت للإخوة الحوثيين إن السلفيين أكثر منكم عدداً وإمكانيات وأكثر منكم خلفية إقليمية فارحموا اليمن وأوقفوا هذه الحرب, والآلية الرئاسية كفيلة بأن تعالج قضية دماج ومعهد دار الحديث وموضوع الأجانب الذين يدرسون فيه”.

وحذر من أن “هذه الحرب كانت إلى ما قبل شهر ونصف الشهر عبارة عن تبادل لإطلاق النار لكنها الآن تنذر بحرب مذهبية”, مضيفاً إن “أبناء دماج المقدرين بسبعة آلاف شخص صاروا في الشهر الأخير في موقف صعب فهم محصورون في 2 كيلو متر مربع فلا دواء ولا علاج ولا غذاء والمواجهات وصلت إلى بيوت الطلبة, لكنهم مستعدون أن يقاتلوا حتى آخر شخص فيهم”.

وقدر عدد قتلى السلفيين في دماج بأكثر من 150, “أما الحوثيون فهم لا يعلنون عن قتلاهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى