مجتمع مدني

صنعاء ، مكتب حقوق الانسان يدين انتهاكات المليشيا بحق المختطفين….

الرشاد برس_صنعاء
دان مكتب حقوق الأنسان في صنعاء، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات سلسة الانتهاكات المستمرة التي يتعرض لها المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المستمرة.
وأوضح المكتب في بيان له إن المختطف أمين يحيى حنينة توفي، قبل يومين، تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي، اضافة الى ما يتعرض له الناشط الحقوقي المختطف أكرم محمد عبدالقادر الشرجبي من تعذيب أدى إلى إصابة في الرأس وانزلاق غضروفي بحسب التقرير الطبي الصادر من اللجنة الطبية العليا والتي أوصت بسرعة نقله إلى خارج البلاد لتلقي العلاج .
كما استنكر مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة، بشدة ما وصلت إليه المليشيات من تجاوز للقوانين الدولية والمحلية من اختطاف الناشطين وتعذيبهم ومنع العلاج عنهم.
لافتاً الى أن ذلك تعدٍ صريح وواضح وتجاوز لكل الأعراف والتقاليد والقيم والمبادئ، الدينية والأخلاقية ،كما ندعو إلى سرعة الافراج عن جميع الناشطين والاعلاميين والسياسيين الذي اختطفتهم المليشيات.
وأكد البيان على أن الاختطافات المتواصلة من قبل المليشيات خارج اطار القانون، وتعذيب المختطفين بوحشية وتهديد وإرهاب المواطنين لتكميم الأفواه وعسكرة المناخ العام بصنعاء، يندرج في سياق السلوك اليومي لهذه الجماعة الانقلابية.
وطالب مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الانسان وجميع المنظمات بتوثيق وإدانة الانتهاكات الحوثية بحق المواطنين والاعلاميين والناشطين، واتخاذ موقف صريح إزاء تلك الانتهاكات.
كما دعا البيان مليشيات الحوثي الى الإفراج عن جميع المختطفين وإطلاق سراح الناشط الحقوقي المختطف أكرم الشرجبي ، لتلقي العلاج في الخارج بعد تدهور حالته الصحية بحسب التقرير الطبي، محملاً المليشيات المسؤولية عن حياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى