مجتمع مدني

وفود 5 منظمات تركية تجري لقاءات بمأرب لتحديد احتياجات المحافظة من المساعدات….

الرشاد برس مارب
 
التقى وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ممثلي خمس منظمات تركية عاملة في المجال الانساني يزورون المحافظة حاليا.
ويضم الوفد منظمات : هيئة الاغاثة التركية، جمعية الحق للإغاثة الانسانية، جمعية الرباط التركية، معية إيدر، وجمعية ايفاد.
وأكد ممثلوها رغبتهم في تقديم تدخلات ومشاريع انسانية للنازحين والمهجرين في المحافظة في مختلف المجالات الغذائية، والصحية، والايوائية، والمياه النظيفة.
واشاروا الى ان زيارتهم الى مارب تهدف للاطلاع على الوضع الانساني في المحافظة وخارطة الاحتياجات والبحث في المشاريع الانسانية التي يمكن التدخل فيها من اجل التخفيف من معاناة النازحين والمهجرين.
واكدوا الحاجة الى تعزيز التنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجمعيات والمنظمات المحلية الشريكة في التنفيذ من اجل تسهيل المهام والعمل الانساني وتنفيذ البرامج والانشطة الانسانية وفقا للاحتياجات وبما يحقق الاهداف المنشودة.
من جانبه أكد وكيل المحافظة ان السلطة المحلية ستقدم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لكافة المنظمات والجمعيات الاقليمية والدولية التي ترغب في التدخل الانساني وفق الانظمة واللوائح المعمول بها والحيادية التامة.
واشار الدكتور مفتاح الى ما تواجهه المحافظة من تحديات جراء التزايد المستمر في اعداد النازحين والمهجرين من مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الانقلاب.. وما قامت به السلطات المحلية من اجل مواجهة تلك التحديات وتطوير البنى التحتية ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة من اجل التخفيف من اعباء ومعاناة النازحين والمجتمع المضيف على السواء ولكن الاحتياجات والتحديات فوق قدرات السلطة المحلية وتحتاج الى تعاون كبير من كافة الاشقاء والاصدقاء على حد سواء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى