مقالات

رابطة علماء المسلمين تزور الرشاد ،،

الرشاد برس (خاص) : زار الشيخ عبدالمحسن المطيري الأمين العام المساعد لرابطة علماء المسلمين ليلة اليوم الجمعة (19 ربيع الأول) حزب اتحاد الرشاد اليمني…

وفي بداية الزيارة التقى الشيخ عبدالمحسن ومرافقوه بعد المغرب بعدد من أعضاء الهيئة العليا للرشاد في مكتب رئيس الحزب في جلسة ترحيبية؛ بحضور نائب رئيس الحزب الشيخ أحمد ناصر، والأمين العام الشيخ عبدالوهاب الحميقاني…

ثم التقى الشيخ عبدالمحسن في قاعة الندوات بالرشاد بمجموعة من أعضاء الرشاد وكوادره وبعض الضيوف، وألقى كلمة ضافية ومفيدة، ثم جرت مداخلات وأسئلة من بعض الحاضرين.

من أبرز ما طرحه الشيخ عبدالمحسن النقاط التالية:

1- نشوء الجماعات الإسلامية إنما كان لاستعادة الخلافة، والدليل تاريخ نشوء تلك الجماعات في فترة سقوط الخلافة، وأن من أهم واجباتها العمل السياسي لاستعادة الحكم الإسلامي.

2- العمل السلفي تدرج خلال السنوات الماضية من الدعوة للمؤسسات والمراكز العلمية، ثم العمل الخيري، ووصل الآن لاستكمال دوره السياسي والحقوقي.

3- مشروع الرشاد هو مشروع ضرورة لهذه المرحلة، وكل المشاريع السياسية الإسلامية هي مشروع الساعة.

4- في الدستور اليمني مواد ونقاط إيجابية مهمة، تدفع الإسلاميين للمشاركة بفعالية في العمل السياسي، وخاصة إذا قورنت بدول أخرى، وضرب مثلا باشتراط الدستور اليمني على كل حزب أن يلتزم بالإسلام عقيدة وشريعة، ومثلا آخر بنص الدستور اليمني على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد لجميع التشريعات، وهذا أمر بعيد المنال في كثير من الدول العربية والإسلامية.

5- الأصل في العمل السياسي هو وجوب المشاركة والدخول في المعتركات والمدافعة لأهل الباطل، وإذا حصل منع أو تحريم لفترة معينة ولسبب معين فإنه استثناء مؤقت، لا ينبغي أن يصير أصلا دائما.

بعدها عقد مجموعة من الأعضاء اليمنيين لرابطة علماء المسلمين لقاء مع الأمين العام المساعد للرابطة في مكتب رئيس الحزب، وتناول الجميع طعام العشاء على مائدة الرشاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى