محلية

المكتبات هدف جديد لتعسفات المليشيا ، واختطافات مستمرة

 

الرشاد برس_محلية
الخميس 14/2/2019

اختطفت مليشيا الحوثي عاملاً في مكتبة خالد بن الوليد، التي تعد من كبريات المكتبات في صنعاء، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان، إن ميليشيا الحوثي اختطفت عاملاً في مكتبة خالد بن الوليد، وصادرت كتباً من داخل المكتبة، بتهمة أنها كتباً لا تخدم توجهات الجماعة.

وتأتي هذه الاجراءات، بعد أسبوع من ارتكاب ميليشيا الحوثي جريمة بإحراق مكتبة الجامع الكبير في مديرية بني بهلول التابعة لمحافظة صنعاء، التي تحتوي على مجموعات نادرة وقيمة من أمهات الكتب العلمية، وكتب التراث، والمتون والكثير من الكتب القيمة والنادرة.

من جهة أخرى، تواصل ميلشيا الحوثي تضييق الخناق على موظفي البنوك الأهلية في صنعاء، حيث قامت باختطاف يوم أمس موظفاً في بنك التضامن الاسلامي، واقتادته إلى جهة مجهولة.

والاثنين الماضي، ونفذ موظفون في بنك التضامن الاسلامي، وقفات احتجاجية أمام فروع البنك في صنعاء، احتجاجاً على قيام مليشيا الحوثي، باحتجاز مدير الخزينة في البنك وعدد من الموظفين، بعد رفض البنك الخضوع لابتزازهم وبيع عملات أجنبية بأسعار أقل من سعر السوق لأحد التجار المحسوبين على المليشيا.

وكانت الرباعية الدولية الاقتصادية في اجتماع لها الثلاثاء، قد استنكرت حرب الحوثيين على المؤسسات الخاصة بصنعاء، وقالت إن الأعمال التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية ضد البنوك واعتقالهم لموظفي القطاع المصرفي في صنعاء يعتبر تهديدًا للمدنيين والاقتصاد اليمني.

وتضم اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا.

ورغم، الحراك الأممي بشأن تنفيذ اتفاق السويد الذي يقضي بإبرام صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي، إلا ان ميليشيا الحوثي تواصل عملية الاختطافات بحق أبناء الشعب اليمني، ضاربه بكل الاتفاقيات عرض الحائط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى