تقارير ومقابلات

أكثر من 70 قتيلا وأسيرا من الإنقلابيين خلال اسبوع ….ايام سوداء تنتظرالحوثيين في حجوروقفلة عذر….

الرشاد برس تقارير ومقابلات
تتواصل المعارك العنيفة بين القبائل الموالية للحكومة الشرعية وبين المليشيا الانقلابية في محافظتي حجة، وعمران، شمالي غرب البلاد.
وقالت مصادر ميدانية ان معارك ضارية دارت بين الطرفين خلال الساعات الماضية في عديد مناطق في قبيلة حجور، بمديرية كشر، شرقي المحافظة.
وبحسب ما أفادت المصادر فإن المعارك اندلعت عقب هجوم عنيف للمليشيا الانقلابية على القبائل في منطقة قرايات، تمكنت القبائل من صده وإجبار الإنقلابيين على التراجع والفرار.
وأسفرت المعارك عن مقتل ما لا يقل عن 25 من المسلحين الإنقلابيين وإصابة العشرات آخرين، علاوة على أسر 6 منهم، فيما قتل وأصيب عدد من القبائل.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان قبائل حجور، عن دعمها للانتفاضة التي فجرتها قبائل حاشد، التابعة لمحافظة عمران المجاورة، إسنادا لها من خلال مهاجمة مواقع المسلحين الإنقلابيين في منطقتي عذر، وذو سودة.
من جانبهم أبناء قبائل حجور، في مديريتي كشر، وقارة – ذكرت المصادر – أنهم توجهوا في تعزيزات كبيرة لإسناد منطقتي عذر، وسودة، خاضوا خلالها معارك ضارية ضد الإنقلابيين، أسفرت عن مقتل أكثر من 30 قتيلا وجريحا من الإنقلابيين، علاوة على سقوط 20 أسيرا حوثيا.
وتزامنت المعارك في الميدان مع غارات جوية مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي على تعزيزات ومواقع المسلحين الإنقلابيين في مناطق في منطقتي المندلة، وعذر، شرقي العبيسة، ومنطقة سكيبات، في عمران.
المصادر ذكرت ان الغارات أدت إلى تدمير دبابتين وعدة أطقم قتالية، سقط جرائها عدد من عناصر الإنقلابيين قتلى وجرحى.
الى ذلك أفادت مصادر محلية ان المسلحين الانقلابيين يقمون في الاثناء بحشد قواتهم على مديرية كشر من ثلاثة محاور (عزلة عاهم والمندلة وخطوط فرعية باتجاة ابلح).
وحسب ما أفادت المصادر تسببت المعارك التي دارت في المنطقة بنزوح جماعي لسكان منطقة قرايات
وفي السياق ذكر موقع وزارة الدفاع “سبتمبر نت” ان “قوات الجيش الوطني مسندة بقوات التحالف العربي بدأت اليوم الجمعة بتنفيذ عملية عسكرية واسعة من عدة محاور لتحرير ما تبقى من مديريات محافظة حجة من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية وفك الحصار عن ابناء حجور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى