محلية

تعز ، وكيل المحافظة يترأس اجتماعا لمناقشة حماية عقارات الدولة

الرشاد برس_محلية
 
شدد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على ضرورة قيام فرع هيئة الأراضي ومكتب الأشغال بمسؤولياتهما في حماية عقارات وممتلكات الدولة من البسط والاعتداءات .
جاء ذلك خلال اجتماع له صباح اليوم بمدراء عموم ورؤساء وممثلي كلا من هيئة الأراضي ونيابة الأموال العامة ونيابة المباحث والسجون والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في المحافظة بحضور وكيل وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي .
وناقش الاجتماع الجوانب المتعلقة بحماية أراضي الدولة في جميع مديريات المحافظة ، مطالبا الجهات القضائية والنيابات والجهات المعنية سرعة البت في القضايا المطروحة لديهم .
وأكد وكيل أول على أهمية التنسيق مع الأجهزة الأمنية لضبط المعتدين على ممتلكات الدولة ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ، مشيرا إلى ان اراضي وعقارات الدولة حق لن يسقط بالتقادم ، بما فيها الأراضي التي لا تزال تقع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية .
وكان مدير فرع هيئة الأراضي ومدير الاوقاف والأوقاف في المحافظة استعرضا الصعوبات التي تواجه سير العمل جراء استمرار البسط على اراضي الدولة .
هذا واكد وكيل وزارة الداخلية العميد محمد المحمودي على اهمية أن يقوم مكاتب الاوقاف وهئية اراضي الدولة والأشغال العامة بمسؤولياتهم تجاه حماية اراضي الدولة والرفع بالتقارير الى السلطة المحلية والجهات القضائية لاتخاذ اللازم حسب القانون .
وأقر الإجتماع تشكيل لجنة من رئيس محكمة الاستئناف ورئيس النيابة العامة ومدير هيئة الأراضي ، لحماية أملاك الدولة في المحافظة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

شركة تصميم مواقع ثرى هاند