محلية

الحوار يشكل لجنة مكونة من 18 شخصا لإعادة صياغة البيان الختامي وضمانات الحوار

 

الحوار

الرشاد برس-صنعاء

 

نفذ أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل في مستهل جلسته اليوم في إطار جلسته العامة الختامية وقفة احتجاجية للتنديد بأحداث العنف المؤسفة في محافظة الضالع.

 

واستنكر أعضاء الحوار خلال الجلسة التي رأسها نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي.. تلك الأحداث وما ينتج عنها من سقوط ضحايا أبرياء.. مؤكدين على ضرورة سرعة التحقيق في ملابسات تلك الأحداث وتقديم المتورطين فيها للمساءلة.

 

وشددوا في ذات الوقت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لأعمال العنف في الضالع وضمان حماية المدنيين من ان تطالهم أي جرائم مستقبلا.

 

وقد أعلن مكاوي تأييده للمطالب التي طرحها المشاركون في الوقفة الاحتجاجية .. معبرا عن أمله في أن تعطي القيادة السياسية والحكومة الأولوية لسرعة وقف العنف في الضالع وضمان عدم تكرارها في المستقبل.

 

وأقر مؤتمر الحوار الوطني، تشكيل لجنة لتلقي ملاحظات المكونات حول مشروعي ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار والبيان الختامي لمؤتمر الحوار وإعادة صياغتها وتقديمها لمؤتمر الحوار.

 

وعقب ذلك رفعت الجلسة لبعض الوقت للتشاور إزاء تشكيل اللجنة من قبل هيئة رئاسة مؤتمر الحوار.. ثم استأنفت الجلسة وأعلن نائب رئيس مؤتمر الحوار ياسين مكاوي، قوام اللجنة التي شكلتها هيئة رئاسة الحوار بناء على ترشيح رؤساء المكونات المشاركة في الحوار والتي تضم 18 عضوا يمثلون مختلف المكونات .

 

وحثت هيئة رئاسة الحوار اللجنة المشكلة على سرعة تلقي ودراسة الملاحظات و تقديم تقريرها خلال 24 ساعة.

 

هذا وقد عقدت لجنة تلقي ملاحظات المكونات على مشروعي ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار والبيان الختامي لمؤتمر الحوار اجتماعها الأول عقب رفع اعمال الجلسة العامة الختامية للحوار اليوم.

 

وجرى خلال الجلسة توزيع المهام بين أعضاء اللجنة.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى