محلية

وسط حضور عربي واقليمي مؤتمر الحوار يحتفل باختتام الحوار ونجاحه

 

 

الحوار

 

الرشاد برس-صنعاء

احتفل أعضاء مؤتمر الحوار الوطني بانتهاء جلساته وسط حضور إقليمي ودولي اليوم في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء بعد مدة دامة عشرة أشهر .

 

وشهد مؤتمر الحوار الوطني طيلة عشرة أشهر عدة نقاشات دارت بين أعضاء الحوار واتفقت المكونات السياسية على أكثر من 2000 توصية منها دستورية وأخرى قانونية.

 

وفي الحفل حضره عدد من السياسية ومميلي دول الجوار الذي كان لهم دور بارز في عملية الانتقال السياسية باليمن للاحتفال بالجلسة الختامية، وقد شارك رئيس دولة جيبوتي ووزير الخارجية الكويتي صباح خالد الحمد الصباح، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار بن عبيد مدني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية البحريني غانم بن فضل البوعينينك، ووزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي، ووكيل مساعد وزير الخارجية الامريكية باربرا ليف، ونائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر.

 

 وابتدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري ثم تلي أيات من القران الكريم ثم تليت الفاتحة على أرواح أعضاء مؤتمر الحوار الذين قتلوا أو توفوا خلال الفترة الماضية وهم: القاضي عبدالجليل نعمان ورمزية الإرياني والدكتور عبدالكريم جدبان والدكتور أحمد شرف الدين، كما عُرضت مشاهد للأربعة خلال مشاركتهم في الحوار.

 

 

وفي الحفل تحدث الضيوف في كلمات موجزة عن مؤتمر الحوار وما حققه من انجازات فيما اختتم الرئيس هادي الحفل بكلمه أشاد بالحوار الوطني وعبر ان استمرار القوى السياسية في جهدها لتنفيذ وتطبيق مخرجات الحوار في المرحلة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى