هام

وزير التخطيط يشيد بمشاريع الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن

الرشاد برس متابعات
 
اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج بالدور الايجابي للوكالة الأمريكية للتنمية من خلال مشاريع التنمية وتحسين سبل معيشة المجتمع وبناء القدرات في اليمن.
واكد الوزير العوج خلال لقائه ، اليوم، المدير القُطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن ماري ديفين ايليت ،استعداد الحكومة التعاون مع الوكالة وتسهيل اعمالها وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها التنموية في بلادنا.
كما تم مناقشة محفظة مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل خلال شهر فبراير القادم لتحديد اولويات الحكومة والتنسيق لوضع خطة عمل مشتركة لمشاريع الوكالة تتناسب مع رؤية الحكومة التنموية والاقتصادية في هذه المرحلة..مبدياً ترحيب الحكومة اليمنية بفتح مكتب للوكالة في العاصمة المؤقتة عدن.
من جانبها عبرت المدير القطري للوكالة عن سعادتها بعلاقة التعاون المشترك الطويلة الامد مع الجانب اليمني..مؤكدة دعم الوكالة للحكومة اليمنية في تلبية احتياجاتها من خلال تمويل مشاريع تحسين سبل المعيشة وبناء القدرات..مشيرة الى تقديم دعم اضافي لليمن بمبلغ ٢٧ مليون دولار ستضاف الى محفظة مشاريع الوكالة خلال العام ٢٠٢٠/٢٠١٩ بالاضافة الى مبلغ ١٤٩ مليون دولار المعتمدة لهذا العام.
حضر اللقاء مدير التنمية العامة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مايكل إل وايزن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى