محلية

ابرز ماجاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، وما دلالات الزيارة الامريكية والروسية !

 

الرشاد برس متابعات

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك مساء امس مؤتمرا صحفيا بالعاصمة المؤقتة عدن بالتزامن مع زيارة السفير الامريكي لليمن ماثيو تولر .

وفي مستهل مؤتمره الصحفي ، رحب رئيس الوزراء بالسفير الامريكي ماثيو تولر ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط تيم لاندركن في زيارتهم لعدن ، مشيرا الى ان هذه الزيارة لها دلالات رمزية هامة لدعم الحكومة الشرعية في جهودها لتطبيع الأوضاع في عدن والمساعدة في التعافي الاقتصادي وبدء جهود إعادة الإعمار.

واضاف رئيس الوزراء ان هناك الكثير من النشاط الاقتصادي الذي بدأ في عدن، استعادة مؤسسات الدولة هو الهدف الرئيس للحكومة في هذه المرحلة، والدور الذي تلعبه الولايات المتحدة هو دور هام في الجانب التنموي والإنساني والسياسي.

وثمن الدكتور معين عبدالملك دور الولايات المتحدة الكبير في دعم الحكومة والشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي والذي حدّ من أطماع إيران في تدخلها في اليمن وتحويل اليمن إلى تهديد للممرات الملاحية والملاحة في البحر الأحمر ومقاومة الانقلاب الحوثي ومنع تسليح الميليشيات الحوثية، كانت هذه أهداف التحالف ودور الولايات المتحدة دور داعم ومساند للحكومة وحققنا نجاحات كبيرة حتى وصلنا إلى المرحلة التي نحن فيها.

واشار رئيس الوزراء انه ناقش مع السفير الامريكي ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والجهود الأممية لعملية السلام ودور الولايات المتحدة في ذلك رغم التنصل الحوثي المتكرر وتنصلهم من اتفاقات ستوكهولم ومحاولة إفشال الاتفاقات رغم كل الخيارات التي طُرحت من قبل المبعوث الدولي ومحاولتهم التصعيد بشكل واضح وإفشال.

هذا وكان السفير الامريكي ومساعد وزير الخارجية الامريكية للشرق الاوسط قد وصلا امس الى العاصمة المؤقتة عدن في زيارة هي الاولى منذو الانقلاب الحوثي في العام 2015م .

وعد متابعون هذة الزيارة الامريكية ، والتي سبقتها زيارة للسفير الروسي الاربعاء ، تاكيدا على الموقف الدولي المساند للشرعية اليمنية والرافض للانقلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى