أخبار المقاومة

إب : المقاومة تتقدم في “النادرة” وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا…”تفاصيل”

الرشاد برس أخبار المقاومة خاص
 
قالت مصادر محلية لـ”الرشاد برس”، إن مواجهات عسكرية عنيفة، اندلعت في عدد من المحاور في مديريات الشعر والنادرة شرق إب، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكدت المصادر تصدي الجيش والمقاومة لهجوم حوثي عنيف على مواقعها في جبل ستر بجبهة العود بعد محاولتها الوصول إلى جبل العود الإستراتيجي والتمركز فيه.
وقالت المصادر أن مواقع المشراق ومواقع الحديدة المطلة على بيت الصارم، شهدت أعنف المعارك، حيث دفعت المليشيا الحوثية بتعزيزات كبيرة وتمكنت قوات الجيش الوطني من صدها بعد معارك استمرت ساعات.
بالتزامن من ذلك هاجمت قوات الجيش الوطني بجبهة العود مواقع تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في معسكر السور الكائن بأطراف مديرية الشعر والمحاذية لمنطقة حمك، وأوقعت في صفوفها خسائر بشرية كبيرة قدرتها المصادر بالعشرات.
وكانت مقاتلات التحالف قد شنت ثلاث غارات جوية، على مواقع وتمركزات المليشيا الحوثية بالقرب من قرية السور.
وكانت المليشيا قد واصلت قصفها العشوائي على عدد من قرى مديرية النادرة من مواقع تمركزها في جبل بصم بنوبة اللهبي في عزلة مفتاح مخلاف الشعر ومن مواقعها في التبة الخضراء المطلة على قرية شعبة السنف بالعود.
ومنذ أسابيع تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية في المناطق المحاددة بين الضالع وإب بعد محاولة مليشيا الحوثي السيطرة على سلسلة جبال العود الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى