محلية

هادي يلتقي بسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية قبل إعلان قرار دولي بشأن اليمن

هادي

الرشاد برس-صنعاء

 

قال الرئيس هادي اليوم الأحد في لقائه بدار الرئاسة مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية أن لجنة تحديد الأقاليم أول لجنة من مخرجات الحوار، تنتهي من عملها بإعلان الستة الأقاليم في اليمن.

 

وأوضح  أن طبيعة النظام الاتحادي لدولة اليمن الجديد الموحد قائمة على أساس لكل إقليم حكومة مصغرة تشرف عن قرب على سير برامج الأداء التنموي والاقتصادي والتعليمي والصحي والأمني بصورة تمكن من ضبط العملية حيث يتكون الإقليم من أربع محافظات متقاربة ومتجانسة يسهل فيها متابعة الأوضاع على مختلف مستوياتها وبأسلوب يسوده العدل والإنصاف في تحقيق مطالب الناس والوقوف أمام كل القضايا بجدية وحزم من أجل يمن متطور ومزدهر.

 

 

وأشار هادي إلى أن الدستور الجديد والقوانين والأنظمة القادمة ستحدد بدقة ما يجب إتباعه في الإقليم والدولة الاتحادية بشكل عام ، وأنها سوف تطوى صفحة الماضي إلى الأبد وستفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن المعاصر من أجل المواكبة والحداثة بكل صورها وأشكالها.

 

وقال :”إن ذلك سيمكن من تذويب المذهبية ومكافحة الفساد وعلى أساس المشاركة في السلطة والمسئولية والثروة وتجارب هذه الأنظمة ناجحة جدا وتحقق التكافؤ والتنافس الشريف على أساس العطاء الوطني وتحقيق تطلعات وآمال أبناء اليمن “.

 

وأشار إلى أهمية التعاون مع اليمن على مختلف المستويات خصوصا بعد نجاح الحوار الوطني الشامل والاستعداد لتنفيذ مخرجاته بكل مناحيها وجوانبها .. مؤكدا تطلع اليمن إلى المزيد من المساعدة والعون والوقوف معه حتى استكمال كافة المهام المتعلقة بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى