أخبار المقاومة

معارك عنيفة شمال الضالع ومقتل “40” حوثيا… آخر التطورات الميدانية …

 

 

الرشاد برس_خاص

 

 

-قالت متحدث اللواء الأول صاعقة إن قواته شنت ھجوما مباغتا على ملیشیات الحوثي المتمركزة في بعض المواقع الاستراتیجیة بمدینة قعطبة شمال الضالع وأسفر الھجوم عن مقتل عدد من عناصر الملیشیات الحوثیة المدعومة من إیران.

متحدث في اللواء قال أن قواتھ انتشرت في المداخل الجنوبیة والغربیة والطرق الفرعیة المؤدیة إلى قعطبة تحسبا لأي تحركات جدیدة للحوثین أو عملیات تسلل على القوات المرابطة في المواقع التي استعادھا اللواء أول صاعقة وكذا التي سیطر علیھا مؤخرا.

وكشفت مصادر میدانیة عن مقلت 40 مسلح من ملیشیا الحوثي على الأقل ،وجرح العشرات فیما أسر آخرون في معارك متواصلة منذ یومین یخوضھا أبطال اللواء أول صاعقة مدعوما بالمقاومة الشعبية في مواقع عسكریة متفرقة تحاول الملیشیات استعادتھا.

إلى ذلك تجددت المواجھات العنیفة بین المقاومة من جھة، وملیشیات الحوثي من جھة أخرى، في جبھة حجر غرب قعطبة.

وأفادت مصادر عسكریة ، أن المواجھات العنیفة بین الجانبین جاءت عقب ھجوم شنته ملیشیات الحوثي خلال الساعات الماضیة، على مواقع المقاومة في منطقة حجر، التابعة لمدیریة الضالع، وحاولت التقدم إلى قریة حبیل السلامة، والقرى المجاورة لھا

وقال موقع الجيش “سبتمبر نت” ،ان المواجهات. اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا، صباح اليوم، في الأطراف الجنوبية، لمديرية قعطبة، شمالي المحافظة.

وامتدت المواجهات، الى اسفل نقيل الشيم جنوبي منطقة مريس، ومنطقة “حمران السادة” شمالي مديرية قعطبة ، والدائري الغربي بمنطقة العبارى.

وقصفت قوات الجيش، مواقع المليشيا، في منطقة “حمران السادة”، ودار “السقمة”، و”معزوب عامر”، شمالي وغربي مديرية قعطبة.

وأسفرت المواجهات والقصف، عن مصرع 40 من عناصر المليشيا بينهم قيادات، وجرح آخرين، وتدمير دبابة، وخمسة أطقم تابعة لها.

في غضون ذلك أفاد شهود أعيان في مدينة دمت “سبتمبر نت”، أن 20جثة لعناصر المليشيا، وصلت على متن ثلاثة أطقم، الى المدينة، قادمة من جبهة مريس…

الوسوم

مقالات ذات صلة

شركة تصميم مواقع ثرى هاند