مجتمع مدني

جمعية المعاقين حركيا بالمهرة توزع الكراسي المتحركة لمنتسبيها

الرشاد برس مجتمع مدني
دشنت صباح اليوم في مقر جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا عملية توزيع الكراسي المتحركة على عدد من المعاقين المقعدين المنتسبين للجمعية برعاية الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة وبحضور وكيل المحافظة الأول مختار بن عويّض الجعفري .
و تحدث الوكيل الأول بكلمة نقل في بدايتها تحيات محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت الذي كان يرغب في الحضور لولا تواجده خارج البلاد
كما هنئهم بمناسبة 30 من نوفمبر عيد الاستقلال الذي سيطل علينا قريبا.
وحيا الجهود المبذولة من قبل جمعية المعاقين حيث أصبحت الجمعية وخلال فترة وجيزة منذو تولي الإدارة الجديدة رائدة في العمل الإنساني.
وقال أن السلطة المحلية ستقدم كل مافي وسعها في سبيل تطوير قدرات ومهارات المعاقين في كافة الأصعدة.
مبشرا الحاضرين إنه وخلال الأيام القليلة القادمة انتم على موعد افتتاح مركز الشفاء للعلاج الطبيعي حيث سيقوم هذا المركز بنقله نوعية للمعاقين في المجال الصحي
من جانبه رحب الاخ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس الجمعية بالحاضرين حيث ألقى كلمة أشار من خلالها الى أن الجمعية تسعى وبصورة دائمة الى التخفيف من معاناة الأشخاص الذين يعانون من تحديات خاصة وذلك من خلال تزويدهم بكراسي متحركة تسهم في عملية تحركهم ليكونوا بالتالي أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم المحلية بدل أن يكونوا عبئا عليها.
واستعرض رئيس الجمعية الانجازات التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية
وقال أبو جابر أنني أجدها فرصة سانحة بأن أقدم جزيل شكري وعظيم امتناني الى السلطة المحلية على ما يقدموه للمعاقين من دعم سخي وفي مقدمتهم الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة الذي يولي الجمعية اهتمام خاص من قبله.
بعد ذلك تحدث الأخ فايز علي بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وقال إنني سعيد جدا أن اكون اليوم بين هذه الشريحة التي نوليها اهتمام كبيرا حتى نتمكن من دمجها في المجتمع .
وقال أن هذه الكراسي المتحركة ستساعد الكثير من الأطفال المعاقين الذهاب إلى المدارس بكل حرية .
الجدير ذكره أن هذه الكراسي المتحركة دعم و تمويل من السلطة المحلية في المحافظة .
هذا وقد عبر العديد من المعاقين المستفيدين عن سعادتهم باستلام الكراسي المتحركة التي بدورها سترفع عنهم المعاناة اليومية حيث ستمكنهم من التنقل بشكل طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى