منوعات

السعـودية تفتتح مونديال الشباب بمواجهة مثيرة مع فرنسا

الرشاد برس_رياضه

-تنطلق فعاليات النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم للشباب في بولندا غدا بمشاركة 24 منتخبا من بينهم المنتخبين السعودي والقطري اللذين يرفعان الراية العربية في هذه النسخة التي يغيب عنها حامل اللقب ووصيفه.

وتتوجه أنظار مئات الملايين من مشجعي كرة القدم في العالم وكذلك معظم المدربين صوب الملاعب البولندية للتعرف على نجوم المستقبل واقتناص الفرصة للحصول على مواهب جديدة لدعم العديد من الأندية في أوروبا وخارجها.

وأوقعت قرعة هذه النسخة من بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المنتخب السعودي (الأخضر) في مواجهة مثيرة مع المنتخب الفرنسي في افتتاح مسيرة الفريق بالبطولة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم معهما منتخبي مالي وبنما.

وسبق للمنتخب الفرنسي الفوز بلقب البطولة في 2013 رغم أنه يشارك في البطولة هذه المرة للمرة السابعة فقط فيما يخوض الأخضر السعودي البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

كما أوقعت القرعة المنتخب القطري (العنابي) في المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا وأوكرانيا والولايات المتحدة ليستهل الفريق مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره النيجيري الذي أحرز المركز الثاني في البطولة عامي 1989 و2005 .

ويخوض المنتخب القطري البطولة للمرة الرابعة في تاريخه علما بأنه توج بالمركز الثاني في البطولة بنسخة 1981.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات بولندا صاحب الأرض مع منتخبات كولومبيا وتاهيتي والسنغال في المجموعة الأولى، حيث يستهل المنتخب البولندي مسيرته في البطولة غدا بمواجهة مثيرة مع نظيره الكولومبي في مباراة الافتتاح الرسمي والتي تسبقها المباراة بين منتخبي تاهيتي والسنغال.

وتبدو المجموعة الثانية من أقوى المجموعات في البطولة، حيث تضم منتخبات المكسيك وإيطاليا واليابان والإكوادور، وينتظر أن تتسم هذه المجموعة بالأداء الوفير نظرًا لتمتع معظم منتخباتها باللياقة البدنية العالية.

وتنطلق فعاليات هذه المجموعة غدا الخميس، أيضا بمباراتين حيث يلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الإيطالي ويصطدم المنتخب الياباني بنظيره الإكوادوري.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات هندوراس ونيوزيلندا وأوروجواي والنرويج فيما تضم المجموعة السادسة القوية للغاية كلا من منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية والأرجنتين وجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى