أخبار المقاومة

الضالع:المقاومة المشتركة تطهر مواقع استراتيجية في قعطبة… وتكبد المليشيا خسائر فادحة في العديد والعتاد “تفاصيل ميدانية”…

الرشاد برس _ اخبار المقاومه

-أعلنت المقاومة المشتركة في الضالع استعادة معسكرا كان الحوثيون قد سيطروا عليه في الأسابيع الماضية بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

ونقلت مصادر عسكرية مساء الأربعاء، عن قائد اللواء الرابع احتياط العميد فضل عبدالرب، قوله إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تمكنت من استكمال السيطرة على معسكر العللة بالكامل، وفتح الطريق العام الرابط بين مديريتي مريس وقعطبة، وتأمينه شمال غربي الضالع.

وأضاف العميد عبدالرب أن القوات الحكومية، أحكمت قبضتها على عدد من المواقع الاستراتيجية أهمها “جبل الوعل الاستراتيجي” ومواقع أخرى في منطقة حمر شمال قعطبة، التي كانت ثاني مديرية يسيطر عليها الحوثيون قبل أسابيع، قبل أن تستعيد قوات الجيش التابعة للحكومة أجزاء واسعة منها في الأيام الماضية.

وأسفرت المواجهات وفقا لقائد اللواء الرابع، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وأسر عدد آخر، فضلا عن الاستيلاء على كميات من الذخائر والأسلحة المتنوعة التي تركها الحوثيون قبل فرارهم.

وبحسب المسؤول العسكري فإن الجيش والمقاومة الشعبية سيواصلان عملياتهما ضد المسلحين الحوثيين الذين يعانون من حالة انهيار وتخبط جراء ما وصفها بالهزائم التي منيوا بها.

وأفاد مصدر مطلع بأن معسكر العللة التابع لقوات الأمن الخاصة، لم تتم استعادته بشكل كامل من قبضة الحوثيين.

وفي الأسابيع الماضية، حقق الحوثيون”الانقلابيون” تقدما متسارعا في شمال وغرب محافظة الضالع، إحدى البوابات للمحافظات الواقعة جنوب اليمن، حيث تمكنوا من السيطرة على أربع مديريات هي “العود”اب” وقعطبة والحشا والأزرق” قبل أن تبدأ القوات الحكومية والمقاومة الشعبية التي انضمت لها فصائل من الحزام الامني بهجمات مضادة، استعادت من خلالها أجزاء من بلدة قعطبة بينها مركزالمديرية

وكانت القوات المشتركة والمقاومة الشعبي تمكنت امس من إحراز تقدم كبير وسيطرتا على قرى عدة في حمر السادة ودار السقمة والعباري، وحمر القوز وحمر المشاكلة، وحمر الهديلة، وحمر السيلة، وقردح، والحبيل، والابحور، ومواقع وجبال وعل الصغير ووعل الكبير، والقرنعة شمالي مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع.

وسيطرت القوات المشترك على معسكر قوات الأمن الخاصة (العللة).
كما تمت السيطرة على مواقع صامح والدوير، غربي منطقة مريس، وفتح طريق نقيل الشيم الرابط بين منطقة مريس وقعطبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى