اقتصاد

غداة “أسوأ جلسة”.. النفط يعاود الارتفاع

الرشاد برس_اقتصاد

-تميل أسعار النفط إلى الارتفاع، الجمعة، في آسيا، غداة أسوأ جلسة خلال العام الجاري، لكن سعر برميل النفط في نيويورك لا يزال دون الستين دولارا، بسبب المخاوف من تصعيد في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وحوالى الساعة 03:45 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، المرجع الأميركي للخام تسليم يوليو، 64 سنتا ليبلغ سعره 58.55 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم يوليو، فقد تراجع 79 سنتا إلى 68.55 دولارا.

وكان برميل النفط الخفيف شهد في نيويورك، الخميس، أسوأ جلسة له خلال العام الجاري تراجع سعره خلالها 5 بالمئة في أجواء القلق من انعكاسات التوتر التجاري القائم بين الصين والولايات المتحدة.

وخلال هذه الجلسة خسر سعر برميل النفط الخفيف 3.51 دولار، وبلغ أدنى مستوى له منذ مطلع ديسمبر الماضي.

توتر واشنطن وبكين أثر على توقعات الطلب
توتر واشنطن وبكين يهوي بأسعار النفط
وشهد نفط برنت أيضا أسوأ جلسة خلال العام، خسر خلالها 3.23 دولار، أو 4.55 بالمئة من قيمته، وزاد ارتفاع الاحتياطات الأميركية من الخام من تشاؤم الأسواق.

وكانت الوكالة الأميركية الأنباء الطاقة أعلنت أن المخزونات التجارية للخام ارتفعت في الأسبوع الذي انتهى في 17 مايو بمقدار 4.7 ملايين برميل، والوقود بمقدار 3.7 ملايين برميل والمنتجات المعالجة الأخرى 800 ألف برميل، وهي كميات أكبر بكثير مما كان متوقعا.

وعادة يفسر ارتفاع في المخزونات الأميركية على أنه مؤشر سيء من قبل الوسطاء، الذين يرون فيه دليلا على تراجع في الطلب في أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى