أخبار العالم

الرئيس الصيني : مستعدون للتنسيق من اجل حل للقضية الفلسطينية

الرشادبرس _ دولي

ابدى الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الخميس، استعدادبلاده لتعزيز التنسيق مع مصر والدول العربية لتعزيز الحل الشامل والعادل والدائم للقضية الفلسطينية، في وقت مبكر

وأكد الرئيس الصيني في حديثه خلال لقائه رئيس الوزراء المصري ، أن “بكين تقدّر دور مصر في تهدئة التوترات بين فلسطين وإسرائيل، وتدعم جهود مصر لفتح ممرات إنسانية”.

كما شدد على أن “الأولوية الملحّة هي تأمين وقف إطلاق النار، وإنهاء الأعمال العدائية لمنع توسع الصراع، أو حتى الخروج عن نطاق السيطرة أو التسبب في أزمة إنسانية متفاقمة”.

وأشار إلى أن “الطريق الأساسي للخروج من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المتكرر يكمن في تنفيذ “حل الدولتين” وإقامة دولة فلسطين المستقلة، من أجل تحقيق التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل”.

وخلال اجتماع، اليوم الخميس، قدّم الرئيس الصيني، شي جين بينغ، تهانيه لمصر على انضمامها إلى مجموعة “بريكس”، وقال إن مشاركتها ستساعد في ضخ الحيوية في التحالف الاقتصادي.

من ناحية، قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، إن مصر والدول العربية تقدّر بشدة موقف الصين الثابت والعادل بشأن القضية الفلسطينية، وتتطلع إلى أن تلعب بكين دورا أكبر في حل الأزمة الحالية.

المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى