محلية

( ڤايو) عاصفة مدارية تسير بمحاذاة السواحل الغربية الهندية وباكستان وسواحل عمان خلال الـ 24 ساعة القادمة


الرشاد برس محلية
أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية عدن بإن منخفض جوي عميق جاري التشكل في جنوب شرق بحر العرب ومن المحتمل أن يتطور إلى عاصفة مدارية خلال الـ 24 ساعة القادمة تحمل اسم ( ڤايو) و تسير بمحاذاة السواحل الغربية الهندية وحركتها شمال شمال غرب باتجاة باكستان و سواحل عمان لافتا إلى أن العاصفة المدارية تحت الرصد والمتابعة لحركتها القادمة .
وأشارت النشرة الجوية الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية عدن ليومنا هذا الأثنين 10 يونيو 2019م الموافق 07 شوال 1440 هجرية ان هناك بداية للرياح الموسمية الجنوبية الغربية القوية تصل سرعتها في بعض المناطق لاكثر من (35) عقدة على سواحل المهرة وحضرموت و سقطرى وخليج عدن والي قد تعيق الاصطياد في هذة الايام.
ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية عدن الصيادين اخذ الحيطة والحذر وكذلك مرتادي البحر عدم السباحة مشيرا إلى أن هناك موجة حر قادمة من الجزيرة العربية مروراً بالربع الخالي تؤثر على بلادنا وتزداد الحرارة فوق معدلاتها من 3-5 درجات وعليه ننبه الاخوة المواطنين تجنب ضربات الشمس الحارق المباشرة .
وأوضحت النشرة الجوية لحالة الطقس أن الأجواء عموما صحوة على المناطق الساحلية مع ظهور سحب ركامية ممطرة الموسمية على بعض المرتفعات الجبلية ومن المحتمل تشكل سحب رعدية ممطرة على سقطرى نتيجة المد الرطب التي تستفيذ منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى