عربية

جيش الاحتلال يقتحم مستشفى “الأمل “بخان يونس

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد ، مستشفى الأمل في خان يونس جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف.
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان: “ان قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الأمل وسط قصف عنيف وإطلاق نار كثيف”.
وأشارت إلى أن “قوات الاحتلال تقوم بأعمال تجريف في محيط مستشفى الأمل، وجميع طواقمنا تحت الخطر الشديد ولا تستطيع الحركة نهائيا”.
وكانت قوات الاحتلال قد توغلت فجر اليوم بآليات عسكرية إسرائيلية، بشكل مفاجئ قرب مجمع ناصر الطبي، بالتزامن مع سلسلة غارات إسرائيلية مناطق متفرقة في المدينة، أوقعت شهداء وجرحى.
وقال شهود عيان إن آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل بشكل مفاجئ في مناطق قريبة من مجمع ناصر الطبي بخان يونس.
وأوضحوا أن عدداً من الشهداء والجرحى سقطوا في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق متفرقة في المدينة، مؤكدين أن القصف الجوي تركز جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، بالإضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات.
وأفادت مصادر طبية بـ”استشهاد أمير أبو عيشة، أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بإطلاق نار إسرائيلي خلال عمله داخل مستشفى الأمل غربي خان يونس”.
ولجأ آلاف النازحين إلى مستشفى ناصر، هرباً من العمليات العسكرية الإسرائيلية، وقد بدأ العمل داخل المستشفى بشكل تدريجي في قسم الطوارئ بعد إجراء إصلاحات وتوفير معدات وأجهزة طبية.
وخلَّف العدوان الإسرائيلي المتواصلة على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل، للمرة الأولى، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.
المصدر: الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى