محلية

في يومهن العالمي.. 1200 مختطفة عذبها الحوثيون في معتقلاتهم

الرشادبرس..

كشفت مصادر حقوقية عن انتهاكات وجرائم وحشية تتعرض لها مئات من النساء المختطفات في العديد من السجون والمعتقلات السرية التابعة لمليشيا الحوثيين الإرهابية المدعومة إيرانيًا.

وأكدت في تصريحات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، بأن هنالك الآلاف من النساء في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية تعرضن للملاحقة والاختطاف من قبل المليشيا.

وأشارت إلى اختطاف المليشيا خلال السنوات الماضية قرابة (1200) امرأة إلى عديد سجون تابعة لها، تمارس فيها بحقهن أبشع أنواع الجرائم والتعذيب.

وأوضحت عن 274 حالة إخفاء قسري تعرضت لها النساء من قبل الحوثيين، وقرابة 292 حالة اعتقال من الناشطات والحقوقيات والموظفات في قطاع التربية والتعليم، و246 حالة اعتقال لعاملات في المجال الإغاثي والإنساني.  

وأبانت عن 71 حالة اغتصاب تعرضت لها نساء بعديد من معتقلات المليشيا الحوثية، وقرابة 4 حالات انتحار بعد تعرضهن لمحاولات اغتصاب وتعذيب في السجون وسط رفض مشرفي المليشيا فحوصات طبية عن أسباب الوفاة.  

وذكرت المصادر أن جميع الانتهاكات تتفاوت بين القتل، والتشويه، والاحتجاز، والاعتقال والاختطاف والتعذيب، والعنف الجنسي، حيث تعرضت معتقلات للاغتصاب من قبل المشرفين الحوثيين.

وأضافت أن المختطفات في السجون الحوثية تعرضن لجميع أنواع التعذيب الجسدي من ضرب بالعصي، وصعق بالكهرباء، وإيقاف النفس بخنقهن ثم إغراقهن بالماء.

كما تعرضت المختطفات في السجون الحوثية – بحسب المصادر – إلى التعذيب اللفظي من إهانة وتحقير وتعذيب نفسي، بهدف الاعتراف بأشياء لم يفعلنها إضافة إلى تلفيق التهم الكيدية واللاأخلاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى