هام

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 الرشادبرس..

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر.

جرى خلال اللقاء مناقشة المشاريع الاستراتيجية التي نفذها البنك في اليمن بعدد من القطاعات الحيوية ومنها التعليم والزراعة والاسماك والبنية التحتية، وجوانب التعاون للفترة القادمة، بما في ذلك إمكانية زيادة المنح لمواجهة مشاريع طارئة ومشاريع بناء القدرات.

وفي اللقاء أكد رئيس الوزراء على اعتزاز اليمن بعلاقات التعاون الممتدة مع البنك الإسلامي للتنمية منذ أربعة عقود، مثمناً الدور الإنمائي الذى يقوم به البنك والدور المعول عليه في استمرار تقديم نموذج متميز لتقدير الوضع الاستثنائي الذي يمر به اليمن.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، أن الظروف الحالية والاستثنائية التي تمر بها اليمن وشعبها، تستلزم دورا اكبر من كافة مؤسسات التمويل الدولية، في اسناد جهود الحكومة لمواجهة التحديات القائمة والتي افرزتها حرب مليشيا الحوثي الإرهابية على الشعب اليمني.

واستمع رئيس الوزراء من رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الى شرح حول المشاريع والبرامج التي ينفذها في الدول الأعضاء ومنها اليمن والاثر التنموي لهذه المشاريع.. منوها بما طرحه رئيس الوزراء من مقترحات لتعزيز التعاون في الفترة المقبلة لمواجهة الظروف الاستثنائية وتحديات المرحلة الراهنة في اليمن.

حضر اللقاء وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى