محلية

اهداف قصيرة و طويلة المدى…. كيف تستغل مليشيا الحوثي اختبارات الثانوية لصالح السلالة؟

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

قالت مصادر مطلعة إن المليشيات الحوثية تواصل سنويا استغلال موسم اختبارات الثانوية لمنح أبنائها من نفس السلالة الحوثية شهادات لتأهيلهم في الكليات العسكرية والتخصصية .
وأوضحت أن مليشيات الحوثي استخدمت الاختبارات وسيلة لحصول قادتها الأميين على شهادات ثانوية عامة بدخولهم كاسماء وهمية يتم فرض دفاترهم بالقوة وهم بالآلاف ليحصلوا في نهاية المطاف على شهادة ثانوية عامة يستطيعون بعدها من الالتحاق بالكليات العسكرية والتخصصات العليا .
وأكدت المصادر في العاصمة المختطفة صنعاء، أن مليشيا الحوثي،أصدرت أوامر قضت بتخفيض نسب معدلات الثانوية العامة، و أن الهدف من هذا الإجراء التعسفي، منع أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات من الالتحاق بالنظام التعليمي العام في الجامعات الحكومية التي يتطلب القبول فيها معدلات عالية بعكس الجامعات الخاصة أو الأنظمة الموازية.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الحوثية تنوي دفع هؤلاء الطلاب للالتحاق بالنظام الموازي مدفوع القيمة، بُغية تعزيز الإيرادات المالية التي تجنيها المليشيا بطرق احتيالية عبر منظومة التعليم العالي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وأوضحت المصادر أن هدفا اخر من خفض معدلات طلاب الثانوية العامة هو لإحباطهم نفسياً واستغلالهم فيما بعد عبر حملات التجنيد لإرسالهم إلى جبهات القتال واستخدامهم وقودًا للدفاع عن المشروع السُّلالي الطائفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى