محلية

الحوثيون ينظمون «مظاهرة مسلّحة» داخل مدينة عمران للمطالبة بإقالة الحكومة

أنصار جماعة الحوثيين المسلحة على متن سيارات في مدينة عمران (الجمعة 14 مارس 2014)
أنصار جماعة الحوثيين المسلحة على متن سيارات في مدينة عمران (الجمعة 14 مارس 2014)

نظمت جماعة الحوثيين المسلحة مظاهرة داخل مدينة عمران اليوم الجمعة مع انتشار لقوات الجيش والأمن لحماية المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن أكثر من مائتي سيارة تحمل أنصار الحوثيين المسلحين دخلت صباح اليوم إلى مدينة عمران قادمة من مديريات ومحافظات أخرى للمشاركة في المظاهرة التي رفعت شعارات تطالب باستقالة الحكومة.

ويقول الحوثيون إنهم يطالبون بتشكيل حكومة تمثل التقسيم الذي شهده مؤتمر الحوار الوطني، في إشارة إلى رغبتهم بالمشاركة في الحكومة.

وقال شهود ان كثيراً من الحوثيين المشاركين في المسيرة كانوا يحملون بنادق رشاشة وقاذفات «آر بي جي».

وقال مصدر محلي في مديرية حرف سفيان التي يسيطر عليها الحوثيون إنه أحصى أكثر من سبعين سيارة مكشوفة من نوع «شاص» و«هيلوكس» تحمل مسلحين حوثيين وهي في الطريق صوب مدينة عمران مساء أمس الخميس.

وكان الحوثيون حاولوا، الجمعة الماضية، تنظيم مسيرة مسلحة داخل مدينة عمران، ووصل مئات المسلحين الحوثيين إلى مداخل المدينة، لكن قوات الجيش فرقتهم ومنعتهم من الدخول.

لكن السلطات المحلية سمحت لهم اليوم بالتظاهر، حيث وصلوا صباح اليوم ونظموا مسيرة عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً جابت شوارع بمدينة عمران.

وانتشرت قوات من الأمن والجيش في عمران تحسباً لحدوث توتر مع المسلحين الحوثيين، لكن لم تسجل أي مصادمات بين الجانبين.

ويقول الحوثيون إن السلطات المحلية في المحافظة كانت تمنعهم من تنظيم مسيرة داخل المدينة، لكن المسؤولين المحليين يردون بإن الحوثيين القادمين من خارج المدينة يحملون أسلحة مختلفة، ويبدون خشيتهم من مخطط للحوثيين من أجل السيطرة على المدينة بعد أن سيطر مسلحو الجماعات على مديريات في عمران.

 المصدر اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى