محلية

بن مبارك يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين في المكلا

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة

أدى الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وعدد من الوزراء والمسؤولين، صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين في مسجد عمر بحي السلام مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.
وفي خطبتي العيد، تناول فضيلة الشيخ صالح الشرفي، فضائل شهر رمضان المبارك والمزايا التي خص بها الله سبحانه وتعالى عيد الفطر ابتهاجاً بإكمال فريضة الصيام.. مشيراً الى أهمية استمرار العبادات بعد انتهاء شهر التوبة والغفران لان رب الشهور واحد وان العبادة ليست فريضة مؤقتة.
وتطرق الشيخ الشرفي ،إلى قوة المسلمين بالتمسك بالعبادات وتعاليم الخالق سبحانه وتعالى، والشواهد من التاريخ على الفتوحات الإسلامية.. مستعرضاً ما يتعرض له الشعب الفلسطيني العربي المسلم الصامد من جرائم إبادة وعدوان بربري على يد الكيان الصهيوني المحتل والصمت المخزي تجاه ذلك.
كما تناول ما يعانيه الشعب اليمني من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة جراء الانقلاب الذي قامت به المليشيا الحوثية على مقاليد الشرعية الدستورية، واشعالها للحرب والفتن، والواجبات على الدولة والشعب للخروج من هذا النفق المظلم.. مشدداً على أهمية نبذ الخلافات والتشرذم والمماحكات وتفريخ المكونات السياسية والحزبية والعسكرية، وتوحيد الصفوف للمعركة الرئيسية ضد الحوثيين وتقديم مصلحة البلاد وشعب الحضارة والتاريخ والحكمة اليمانية.
وقال ” لقد آن الآوان لتتجلى الحكمة اليمانية والفقه اليماني في قادة وساسة اليمن فقد بلغ السيل الزبى ولا نريد مماحكات سياسية او حزبية، وبكل مسؤولية وامانة وضمير صادق اننا على سفينة واحدة، فقوة عدونا في تفرقنا، وفي اختلافنا والذي يجمعنا اكثر من الذي يفرقنا”.
وأشار خطيب مسجد عمر، الى ان مليشيا الحوثي تتحين الفرص وتمكر وتهاجم ولا تقف عند أي اتفاقات، وبلغت بها الحال الى تهديد الملاحة البحرية وقرصنة السفن وتحدي الدول الكبرى والعظمى وانها عاجزة عن مواجهته .. مؤكدا ان اتفاقنا واجتماعنا وتوحد كلمتنا هو الطريق الى الانتصار على هذه الجماعة الجبانة.
وتحدث الشيخ الشرفي، عن معاناة الشعب اليمني في الجوانب المعيشية واهمية ان تلتفت القيادة السياسية والحكومة لتخفيف هذه المعاناة.. داعيا الله ان يوفق رئيس الوزراء في جهوده وان يجري الخير على يديه، وخاطبه بالقول ” يا سيادة رئيس الوزراء واجب عليك ان تقوم بعملية اصلاح جذرية، وتوكل على الله عز وجل واصلح مكامن الخلل، فان الفساد في كل مفاصل الدولة .. فساد مالي وسياسي واداري، وتولى المسؤولية من ليس اهلا لها، وانتشرت المحسوبية، ولا بد ان يفعل مبدأ من أين لك هذا؟ لمعرفة التربح غير المشروع”.
وأضاف” ندرك يا رئيس الوزراء انك أتيت الى موقع المسؤولية في وقت صعب، وانك لا تملك عصا سحرية لمعالجة كل ذلك بين يوم وليلة، لكن ابدأ الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة انهيار العملة ومحاربة الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى