محلية

نشطاء يمنيون يعلنون تضامنهم مع الثورة السورية في احياء الذكرة الثالثة

1966811_10152335696433653_1233918558_n

صنعاء – مصطفى حسان

يشارك ناشطون يمنيون في الحملة العالمية ( كنت أنت الثورة) التي اطلقها ناشطون من جميع انحاء العالم لإحياء الذكرى الثالثة لثورة الشعب السوري الحر، وفي الحملة طالب المنظمون  للحملة بالتعبير بأحد الوسائل المعبرة عن دعهم لصمود الشعب السوري لأكثر من ثلاث سنوات، وتحمله صنوف العذاب والمجازر في سبيل نيل الكرامة والحرية.

واقترح المنظمون أن تكون وسائل التعبير عبارة عن  تعليق شريطة حمراء او أكثر في مكان عام أو طباعة البوستر الموجود في صفحة الحملة وتعليقه لجانب الشريطة (في حال عدم توفر الطباعة، يتم كتابة “كن أنت الثورة- اليمن” على ورقة وتعليقها الى جانب الشريطة( او تغيير غلاف صفحات التواصل أو تصوير فيديو قصير (دقيقة) وبعض الصور.. وارسالها للإيميل التالي:mhd.alsaud@gmail.com
وتقدم منظمو الحملة  بالشكر القدير  للشباب اليمني الذي لم يبخل على اشقائه في سوريا الذين كانوا أحد رفقاء الربيع العربي

هذا وقد أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، ارتفاع عدد القتلى في سوريا منذ بدء الثورة قبل ثلاثة أعوام، إلى ما يفوق 146 ألف شخص أكثر من ثلثهم مدنيون.
وأضاف المرصد أن أكثر من 56 ألف شخص ممن قتلوا هم من قوات الجيش النظامي والمجموعات الداعمة له، ومنهم 332 من حزب الله اللبناني و459 مقاتلا من دول أخرى.
وأشار المرصد إلى أن العدد الحقيقي لضحايا الحرب أكبر بكثير من الرقم المعلن، موضحا أن الجانبين يحاولان إخفاء العدد الحقيقي لضحاياهم مما يجعل إحصاء تعداد القتلى صعبا للغاية، وفقا للجزيرة نت.

رابط الحملة على الفيس بوك

https://www.facebook.com/events/1415035568746081

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى