منوعات

من لا يعرف فوائد الخردل ، عليه أن يقرأ هذه الأسطر

الرشاد برس _ منوعات

-تعتبر بذور الخردل المذهلة من الأمور المهمة التي لا يمكن لأي بيت الاستغناء عليها ، وحتى نتعرف على تلك الأهمية علينا أولا التعرف على فوائد بذور الخردل ، الرشاد برس ينشر لكم تلك الفوائد ، وهي :

1- السيطرة على أعراض الربو :
تحتوي بذور الخردل على نسبة مرتفعة من السلينيوم والمغنسيوم تلك العناصر لها خصائص مضادة للالتهابات وعند تناولها بانتظام تساعد في تقليل أعراض مرض الربو .

2- فقدان الوزن :
تحتوي بذور الخردل على كمية كبيرة من فيتامين B المركب مثل حمض الفوليك والنياسين والثيامين والريبوفلافين وهذه العناصر تسرع من عملية الأيض وتؤدي إلى فقدان الوزن ، ويحرق الجسم اكثر بـ25% من العادة بعد ساعتين من تناول الخردل.

3- مقاومة الشيخوخة :
يعدّ الخردل مصدرًا غنيًا بالكاروتينات واللوتين والمواد المضادة للأكسدة والفلافونويد و فيتامين A,B وجميعها غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم أعراض الشيخوخة .

4- الحماية من سرطان الجهاز الهضمي :
تعدّ بذور الخردل من الاطعمة المهمة لمنع الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي، واشارت بعض الدراسات الى ان لها خصائص تحد من نمو الخلايا السرطانية الموجودة وتمنع تكوين خلايا جديدة.

5- التخفيف من آلالم المفاصل :
يساهم السلينيوم والمغنسيوم الموجودان في الخردل على إضفاء خصائص مضادة للإلتهابات. يمكننا وضعه على الجسم من خلال تحديد مكان الألم ووضعه عليه فيخفف الألم ، كما تنصح الفتى بوضع مجموعة من بذور الخردل في قطعة الشاش وإضافة الماء الفاتر إليها ونقع قدمك فيها.

6- تقليل نسبة الكولسترول :
تقلل بذور الخردل من نسبة الكولسترول في الدم وتحمي الجسم من تصلب الشرايين ، والدهون المتراكمة، وتنظم تدفق الدم لاحتواء بذوره على نسبة مرتفعة من النياسين و فيتامين B3 .

7- التخفيف من الإمساك :
يساهم في زيادة إنتاج اللعاب ، لذلك يحسن عملية الهضم لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف. وتنصح الفتى بتناول معلقة واحدة من بذور الخردل من 2-3 مرات في اليوم للتخفيف من أعراض الإمساك .

8- يقاوم الإلتهابات الجلدية :
يقاوم الأمراض الجلدية الشائعة، ويعزز المناعة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات ،
ويعزز من قدرة الجسم على محاربة الأمراض لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن مثل الحديد والمنغنيز والنحاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى