جماعة صنعااء

الرشاد برس-عمر الصلوي

نفذ عدداَ من دكاترة جامعة صنعاء المتعاقدين اليوم وقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعة صنعاء مطالبين بتسوية أوضاعهم أسوة بزملائهم في العمل.

 

وفي الوقفة تحدث الدكتور مطهر عقيدة خريج كلية الإعلام قسم علاقات عامة عن المعانة التي  يعيشونها قائلاً اكثر من سنتين والبعض سنة ونصف ونحن نعامل ولم تستجب لنا رئاسة الجامعة حيث وهناك احتياج كبير لكادر أكاديمي مشيراَ أن المعرقل لقضيتهم هو رئيس الجامعة الذي رفض تسليم وثائقهم ورفعها إلى وزير التعليم العالي هشام شرف.

 

 واكد الدكتور مطهر عقيدة عن استمر اعتصامهم امام رئاسة جامعة صنعاء حتى يتم تنفيذ مطالبهم.

 

وجاء في بيان اللجنة التنظيمية للمحتجين “إننا كإداريين تابعين لجامعة صنعاء وحاصلين على شهادة الدكتوراه نؤكد حقنا أن نعيش وأن نخدم هذا الوطن الغالي الذي خسر علينا ملايين الدولارات”.

 

 وأضاف البيان “نؤكد على حقنا في التعبير عن مطالبنا العادلة بطرق سلمية وحضارية ونؤكد ايضاً أننا لم نقم بهذا الاجراء إلا بعد أن استنفذنا  كل الطرق وتلقينا عشرات الوعود لكن دون جدوى مع ان قضيتنا ليست من التعقيد بحيث تأخذ كل هذا الوقت  فنحن أبناء الجامعة وخدمنا فيها عشرات السنين وتم إيفادنا لدراسة الماجستير والدكتوراه على نفقتها”.

 

من جانب آخ نفذ طلاب أوائل جامعة صنعاء وقفة احتجاجية لرفع كشوفاتهم إلى الجهات المختصة لاعتمادهم معيدين في الجامعة.

 

 وطالب محمد القدسي مندوب الأوائل رفع كشوفاتهم الى التعليم العالي والخدمة المدنية ووزاة المالية كما في الجامعات اليمنية الأخرى وزملائهم من الدفع السابقة.

 

 وأضاف أن هناك عرقلتهم من رئاسة الجامعة دون مبررات واضحة، وقال أنهم سيصعدون في الايام القادمة اذا لم يتجاوبوا معهم بصورة سريعة وسيلجئون الى الاعتصام ونصب الخيام.

 

كلمات دلائلية :