محلية

هادي يبحث مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية عن الأوضاع الاقتصادية والأمنية

 هادي

الرشاد برس-متابعات

 

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

 

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية استعرض «التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية في ضوء ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وكيفية التعاطي على مستوى التنفيذ من حيث الالتزام الكامل من قبل جميع الأطراف السياسية والالتزام بعدم إثارة النعرات وتهديد الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة من أي طرف كان”.

 

وقد تطرق اللقاء أيضاً إلى برنامج اللجنة الدستورية وما قطعته حتى الآن وتأطير مهامها العملية بصورة دقيقة ومنظمة، وكذا مناقشة الإجراءات والقرارات التي اتخذت مؤخرا بصورة عامة وكذلك التعاطي في مواجهة الإرهاب المتزايد الذي يستهدف المنشئات العامة والمصالح الحيوية والضباط والجنود.

 

فيما دعا هادي الى التعاون البناء من قبل الجميع، وأشار الى أهمية الاعداد الجيد لمؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سيعقد في 29 أبريل الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

 

وبحث اللقاء الأوضاع الاقتصادية وأهمية دعم اليمن من أجل المضي صوب ترجمة مخرجات الحوار ومنظومة الحكم الجديد على أساس النظام الاتحادي الذي يخلق التنافس والتعاضد والتعاون ويوسع تلبية حاجيات المواطنين بمختلف صورها وإشكالها.

 

وأثنى الرئيس هادي على جهود لندن والرياض واهتمامهما بموضوع مساعدة اليمن والإعداد للمؤتمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، ان عدد من السفراء تحدثوا في اللقاء وقدروا تقديراً عالياً وضوح الرئيس اليمني فيما استعرضه، مؤكدين وقوفهم الى جانب اليمن والعمل من اجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني جنبا الى جنب مع الأخ الرئيس.

 

وأثنوا على الخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت مؤخرا، مؤكدين أن الظروف الدقيقة والحساسة في اليمن تتطلب التعاون الكامل من جميع الأطراف لبلورة مخرجات الحوار على ارض الواقع، مبدين استعدادهم وتعاونهم من أجل إنجاح مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سينعقد في لندن في 29 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى