محلية

وزير الاسماك ومحافظ أبين يناقشان تنفيذ مشاريع سمكية بأبين

الرشاد برس ابين
 
ناقش وزير الاسماك فهد سليم كفاين ومحافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم عدد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ مشاريع سمكية بمحافظة ابين ‏‏منها مشروع ميناء ومجمع سمكي بمدينة شقرة الواقعه على البحر العربي، واستعرض اللقاء وفقا والدراسات الفنية والهندسية وكذا النزول الميداني لعدد من المهندسين المختصين إلى مدينة شقرة والتقارير الهندسية المتعلقة بمشروع الميناء وغيرها من المشاريع الاخرئ مثل الكاسر البحري وساحات حراج متنوعه وذلك في اطار الاستفادة القصوئ من الامكانيات التي تتمتع هذه المدينة من موقع استراتيجي هام وثروة سمكية وآلاف الصيادين الذين يعملون في هذه المنطقة في شقرة وماجاورها .
وخلص الاجتماع إلى التاكيد بمواصلة متابعة التمويل لهذه المشاريع الهامة والاستراتيجية وفقا والدراسات.
وأكد الوزير دعمه الكبير لهذه المشاريع في اطار اهتمام الوزارة ومؤسساتها باعتبار محافظة ابين من المحافظات الاكثر نشاطا في الجانب السمكي وتملك ثروة سمكية هائله من اجود الاسماك وموقع يتوسط المحافظات الشرقية ويمر عبرها خط النقل الدولي الرابط بين العاصمة المؤقته عدن خط عدن شقرة حضرموت المهرة وشريط ساحلي بطول ٢٨٣ كيلو متر .
هذا وكان محافظ ابين قد أشار في حديثه إلى اهمية الاسراع ببدء الخطوات العملية لعملية تنفيذ هذه المشاريع بما تمثله من دفع حركة التنمية في القطاع السمكي الذي تعرض للكثير من المعوقات والعراقيل بفعل الحروب وتدمير البنية التحتية للقطاع السمكية وفقدان الكثير من المعدات السمكية.
داعيا الوزارة إلى سرعة استكمال بقية قوارب الصيد لصيادي ابين من منحة فخامة رئيس الجمهورية للصيادين المتضررين بفعل الحروب والاعصارات التي شهدتها المنطقة.
حضر اللقاءوكيل وزارة الاسماك محمد علان ومدير الوحدة التنفيذية للمشروع الخامس عمر صبيح ومدير عام فرع وزارة الاسماك بابين محمد عوض القنبله ومدير عام الاستثمار بمحافظة ابين عبد المجيد الصلاحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى