مجتمع مدني

مؤسسة XYZ تدشن ورشة عمل لصناعة الأفلام ….


الرشاد برس_مجتمع مدني
………………………………………………………………………………
دشنت مؤسسة XYZ للإنتاج الإعلامي، في مدينة المكلا، ورشة العمل المكثفة للأفلام الوثائقية لاكتشاف ومعرفة كيفية استخدام الواقع لرواية القصص، بمشاركة المعهد الاسكتلندي للأفلام الوثائقية.
وخلال التدشين الذي حضره مدير مكتب الثقافة في ساحل حضرموت الأستاذ خالد القحوم، ومديرة إذاعة المكلا الأستاذة أفراح محمد جمعة خان، أكد القحوم على أهمية تطوير قدرات الشباب في المجالات الفنية والإعلامية مبديًا استعداد السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لتوفير بيئة مناسبة للتطوير وتنمية القدرات للشباب عبر مؤسساتها ذات الاختصاص في تلك الجوانب.
من جهته أوضح المهندس بدر بن هلابي رئيس مؤسسة XYZ أن المؤسسة أولت اهتمامًا في تطوير الشباب، من خلال تدريبها وتقديم الاستشارات لأكثر من ٥٠٠ شاب وشابة منذ عام ٢٠١٠.
وأشار بن هلابي إلى أن الورشة تشمل تدريب مكثف يستمر لمدة ١٧ يومًا، مبيناً أنه سينتج عن الورشة إنتاج فيلمين وثائقيين.
وأضاف بن هلابي أنه متوقع من المتدربين في ختام الورشة فهم كيفية العمل ضمن الفريق، إضافة إلى تطوير مفهوم العمل الوثائقي الإبداعي، وكذا العمل مع الشخصيات وتطوير مهارات وتقنيات المقابلات إلى جانب تصوير اللقطات المناسبة لتكوين تسلسل معين وتشكيل فلم نهائي على هيئة قصة ذات أبعاد درامية وعاطفية.
يجدر الإشارة إلى أنه تشرف على الورشة وتتتبع مخرجاتها المخرجة الدولية ياسمين فضة، فيما يدرب فيها ويديرها المخرجين بدر بن هلابي وأحمد باجابر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شركة تصميم مواقع ثرى هاند