منوعات

الإمارات: مسافر يطالب شركة طيران بـ ‬100 ألف درهم تعويضاً عن حقائب فقدت مرتين

تنظر محكمة أبوظبي المدنية الابتدائية في دعوى رفعها مسافر ضد شركة طيران، طالبها فيها بـ‬100 ألف درهم، تعويضا عن ضياع حقائبه خلال مرتين سافر فيهما على متن خطوط الشركة المدعى عليها، ما منعه في إحدى المرات من التسجيل في الجامعة التي كان مسافرا لمواصلة دراسته فيها.

وشرح أنه وضع أوراقه وشهاداته العلمية، المطلوبة كمستندات للتسجيل، في حقيبته الضائعة، كما فقد أشياء ثمينة كانت موجودة في الحقيبة التي ضاعت منه في المرة الثانية. وطالب المدعي شركة الطيران بتعويضه بتذكرة جديدة للسفر والتسجيل في الجامعة للعام الدراسي المقبل، وتعويضه عن عدم التسجيل في الرحلة السابقة. وأوضح في شرح دعواه أنه كان مسافراً على متن الخطوط الجوية للشركة المدعى عليها متجهاً إلى إحدى دول شرق آسيا، وعند وصوله لم يتمكن من العثور على حقيبته التي كانت تحتوي على ممتلكات باهظة الثمن، فأبلغ الشركة، وطلب تعويضه عن حقيبته المفقودة لكنه لم يحصل على ردّ من المدعى عليها. وتكرر الموقف نفسه خلال توجهه عبر إحدى طائرات الشركة المدعى عليها، إلى دولة عربية للتسجيل في الجامعة، حيث فوجئ عند وصوله بأن حقيبته لم تكن موجودة على الطائرة. وقال المسافر إن حقيبته كانت تتضمن شهاداته العلمية، والمستندات التي يحتاج إليها لإتمام التسجيل في الجامعة، إضافة إلى أشياء ثمينة.

وعند مراجعته الشركة، تعهدت بإعادتها إليه، إلا أن ذلك لم يحدث إلا بعد ‬10 أيام، الأمر الذي أدى إلى فقدانه فرصة التسجيل في الجامعة خلال العام الماضي، ما أدى إلى تضرره ماديا، بسبب تكبده مصاريف الرحلة والمواصلات دون جدوى واضطراره في المرتين إلى شراء مستلزماته الشخصية بدل التي فقدت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى