منوعات

فوائد الفلفل الاخضر بالوانه

الرشاد برس_منوعات

……………………………………………………………………..

إن تناول الخضروات بشكل عام مفيد جدا للصحة لكن تختلف أنواع الخضروات بكميات و نوعيات المواد الغذائية الموجودة فيها و يعد الفلفل الأخضر و الاحمر و الاصفر من الخضار التي تمتاز بتنوع الفيتامينات و أيضا باحتوائها على الألياف بالإضافة الى المزيد من المواد الغذائية و في ما يلي تفصيل الخصائص الصحية للفلفل الاخضر و الاحمر و الاصفر

يمكن للفلفل الأخضر بالوانة أن يعمل كمانع تأكسد في الجسم لوجود تنوع في الفيتامينات و منها (أ) و (ب6) و (ب9) و (ج).

إن وجود الفلفل الأخضر بالوانه في الحمية الغذائية لمن يعاني من إلتهاب المفاصل و هشاشة العظام يسعاد في تخفيف الألم و يحد من الإلتهاب.

يساعد الفلفل الأخضر بالوانه في إراحة المجرى التنفسي عند مرضى الربو أيضا يحد من الصفير أنثاء التنفس.

الفلفل الأخضر بالوانه يحتوي على كمية مضاعفة من فيتامين (ج) من تلك التي في البرتقال, مما يجعله عامل قوي في الحد من تشكل تجلطات الدم التي قد تودي إلى النوبة القلبية أو جلطة.

إن العمليات الحيوية الكيميائية في الجسم تستهلك فيتامين (ب6) و (ب9) و الفلفل الأخضر بالوانه غني بهما مما يساعد على تزويد الجسم بهما.

إن وجود الألياف بوفرة في الفلفل الأخضر بالوانه يبقي القولون صحي فهو يقلل من تعرض خلايا القولون للبكتيريا و السموم و أيضا فيتامينات (أ) و (ج) و (ب9) تقلل من فرصة الإصابة بسرطان القولون.

إن إحتواء الفلفل الأخضر بالوانه على فيتامين (ب6) يساعد في العمليات الحيوية كالأيض و يزيد من فاعلية جهاز المناعة و الجهاز العصبي.

يمكن للفلفل الاخضر بالوانه أن يساعد في تقوية الأسنان و العظام و أيضا يمكن له أن يوازن الحموضة في الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة