أخبار العالم

الجيش الروسي يصد هجمات اوكرانية على محور دونيتسك

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي قالت الدفاع الروسية انها تصدت لمحاولات تقدم للقوات الأوكرانية في محور جنوب دونيتسك.
وقال متحدث الجيش الروسي أن “الجيش الروسي كبّد القوات الأوكرانية، خسائر في المعدات والأرواح أثناء صد الهجوم، ما دفع القوات الأوكرانية للتراجع”.
وأشار تشيخوف إلى أن “قوات المدفعية قصفت نقطة انتشار مؤقتة للواء الميكانيكي 72 التابع للجيش الأوكراني في منطقة أوغليدار، إلى جانب مستودعين للذخيرة في منطقة أوغليسبوروتشنايا، ونقاط انتشار مؤقتة للواءي مشاة البحرية 37 و38 التابعين للجيش الأوكراني، في بريتشيسوفكا وزولوتايا نيفا”.
وبحسب تشيخوف فإن “المدفعية الروسية، دمرت محطة “ستارلينك” فضائية، ومركزا للتحكم في الطائرات المسيرة، ومحطة حرب إلكترونية”.
وبدأت كييف، بـ”الهجوم المضاد”، في 4 حزيران/ يونيو الماضي، على محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه وأرتيوموفسك.
واعترف مسؤولون أوكرانيون وغربيون بأن “الهجوم المضاد” واجه انتكاسات متتالية بسبب الدفاعات الروسية الحصينة وكفاءة العسكريين والجنود الروس.
وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 21 تموز/ يوليو الماضي، أن الدول الغربية محبطة للغاية إزاء مسار “الهجوم المضاد”، الذي بدأته القوات الأوكرانية، ولم تحقق منه أي نتيجة حتى الآن حسب ماافادت سبوتنيك
المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى