أخبار العالم

الدفاع الروسية: تدمير 11 طائرة مسيرة فوق جزيرة القرم

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 11 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق جمهورية القرم.وافادت الدفاع الروسية، في بيان: “في الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر حوالي الساعة 05:30 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف، لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في روسيا الاتحادية”.
وأضافت الدفاع الروسية، بحسب البيان، أن “أنظمة الدفاع الجوي دمرت 11 طائرة مسيرة فوق أراضي جمهورية القرم”.
واشار البيان حسب قوله ان نظام كييف لايتوانى ، عن استخدام الأساليب الإرهابية، ويأتي في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، وكذلك محاولة مهاجمة السفن الحربية والمدنية الروسية في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى استهداف جسر القرم، الذي يستخدم للأغراض المدنية فقط.
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي، (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).
وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير/شباط 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.
المصدر :سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى