محلية

وزارة حقوق الانسان توقع مع الامم المتحدة اتفاقية خارطة طريق لمنع تجنيد الاطفال

الرشاد برس محلي
وقع وزير حقوق الانسان محمد عسكر،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن،مع فريق العمل القُطري للرصد والابلاغ التابع للامم المتحدة الممثل بمكتب اليونيسف،خارطة الطريق المحدثة والمتمثلة بتنفيذ الخطة الاممية المشتركة لا نهاء استخدام الاطفال وتجنيدهم .
وتقضي الاتفاقية الاساسية بين الحكومة اليمنية والفريق القُطري بالشروع في تنفيذ مشاريعها وبرامجها الخاصة بحماية الاطفال دون تمييز بمختلف محافظات الجمهورية اليمنية .
وعقب توقيع الاتفاق قال وزير حقوق الانسان”ان هذه الاتفاقية وقعت في صنعاء في العام 2014م وتم البدء بخطوة لتشريعها ولكنها توقفت بسبب الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية اثر انقلابها على الشرعية”.
واضاف عسكر”بعد الاحداث الاخير التي مرت بها البلاد تم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لمتابعة تنفيذ الاتفاقية وتقديمها لرئاسة مجلس الوزراء وخلال الجلسة الأخيرة ا لمنعقدة خلال الاسبوع الماضي تم الاقرار عليها من قبل المجلس”.
واشار وزير حقوق الانسان الى ان توقيع خارطة الطريق التي تم التوقيع عليها ،اليوم، ماهو الا احياء اتفاقية إيقاف تجنيد الأطفال والتي تلزم جميع الأطراف احترام جميع الحقوق التي تنص عليها الاتفاقية.
من جانبها أشارت الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانو ، الى ان اتفاقية ايقاف تجنيد الاطفال جاءت لتحمي حقوق الطفل لكونهم أكثر تاثيراً من النزاعات والحروب وانتهاك لحقوقهم.
حضر حفل التوقيع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال الكمال ، ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواءصالح الزنداني ،ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ، ومدير شؤون الافراد والاحتياط العام اللواء الخضر المزمبر ، ومدير امن عدن اللواء شلال شايع ، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى