مجتمع مدني

اللجنة المجتمعية في خنفر تختتم حملتها لتوزيع الحقيبة المدرسية

الرشاد برس_مجتمع مدني
………………………………………………………………………………
اختتمت اللجنة المجتمعية للتنمية والخدمات بمديرية خنفر حملتها لتوزيع الحقيبة المدرسية على معظم مدارس مدينة جعار وبعض الأحياء فيها .
إذ بلغ عدد الحقائب التي وزعت بتفاوت على المدارس والأحياء ( ١٢١ ) حقيبة مدرسية ، شملت الحقيبة عدد ٨ دفاتر متنوعة وأقلام ومساطر ومماسح وكل احتياجات الطالب المدرسي.
وتحدث رئيس اللجنة المجتمعية الأستاذ عادل سيف الشقيري أن التدخل في جانب التعليم( الحقيبة المدرسية ) جاء بناء على مؤشرات الفقر التي يعاني منها كثير من أبناء مدينة جعار والذين لا يستطيعون شراء المواد الأولية والمعايير الدنيا لضمان تعليم أفضل لاودلاهم ، وبالتالي يعزف الكثير من الاطفال عن التعليم ويتجهون إلى الأعمال الشاقة وبذلك ينحرمون من حقهم في التعليم واللعب .
وأردف نائب رئيس اللجنة والمشرف على حملة الحقيبة المدرسية الأستاذ مروان جبور الشاطري : أن اللجنة المجتمعية ورغم أنها تتدخل لأول مرة في هذا المجال إلا أنها حققت نجاحا باهرا.
وأضاف : لقد حصرنا جميع البيانات ووجدنا أن ٦٠٪ من إجمالي طلاب المدارس في مدينة جعار بحاجة إلى الحقيبة المدرسية ، ولأن العدد الذي وصلنا قليل كان التحدي أكبر عند التوزيع لهذا وبعد إستشارة عدد من الأخصائيين الإجتماعيين ومدراء بعض المدراس كان الرأي أن يتم التوزيع بطريقة تحفظ كرامة الطفل المحتاج .
وفي نفس الوقت لا تجرح الطفل الآخر ولو كان غير ذي حاجه فهو طفل في الأخير ، كما تمنى مروان الشاطري من المانحين والمنظمات الدولية لفت النظر إلى هذا المجال الهام وتوسيع دائرة الإستهداف في الأعوام التالية ، وشكر كل المتفاعلين مع الحملة والجنود المجهولين داخل الوطن وخارجه ، سائلا لهم المولى الأجر والثواب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى